المحتوى الرئيسى

صدور العدد الجديد من مجلتي الجندي والجندي الرياضي.

07/05 17:58

دبي في 5 يونيو / وام / أصدرت مديرية الشؤون المعنوية بوزارة الدفاع في الاول من يوليو الجاري العدد "450" من مجلة الجندي الشهرية.

واشتمل العدد على عدة موضوعات منها تغطية شاملة لتخريج الدورة العشرين لكلية القيادة والأركان في أبوظبي التي شهدها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله إضافة إلى تغطية شاملة أخرى لندوة أخطار التلوث الإشعاعي والتي عقدت في مبنى وزارة الدفاع في 25 أبريل الماضي.

وتضمن العدد ايضا مجموعة من الموضوعات الثقافية والعسكرية المتنوعة منها أحدث تقنيات مظلات الهبوط عالية الأداء والتقنيات الحديثة لاكتشاف ومقاومة الغواصات والحرب الإلكترونية تغطي جميع مسارح العمليات والأهمية المتزايدة لعربات نقل الجنود وإغلاق المفاعلات بين اللوبي النووي واللوبي المضاد.

وجاءت افتتاحية العدد بقلم المشرف العام ورئيس التحرير العميد الركن محمد علي عبدالله العيسى بعنوان " أبناؤنا والإجازة الصيفية " بمناسبة بداية الإجازة الصيفية وكيفية التخطيط السليم للاستمتاع بهذه الإجازة.

واشتمل العدد إضافة إلى الأبواب الثابتة على موضوعات باللغة الإنجليزية منها تسليط الضوء على تاريخ ومراحل تطور الإمداد العسكري.

من جهة اخرى صدر العدد العاشر من " الجندي الرياضي " الذي يصدر شهريا بالتوازي مع صدور مجلة الجندي عن الشئون المعنوية بوزارة الدفاع .

وتضمن هذا العدد تغطية شاملة لفوز صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ببطولة أوروبا للقدرة وقيادته فرسان الإمارات إلى مسيرة الإنجازات.

وألقي العدد الضوء على فوز سمو الشيخ ماجد بن محمد آل مكتوم ببطولة سباق أوستون بارك للقدرة وثنائية نادي الجزيرة للدوري والكأس ومشاركة دولة الإمارات في دورة الألعاب العسكرية في البرازيل .

كما سلط العدد الضوء على فوز القوات الجوية والدفاع الجوي بكأس القوات المسلحة لكرة القدم للموسم التدريبي 2010-2011 وكيفية النهوض بأبطال الرياضات الخاصة والاستثمار برياضات المعاقين وفوز نادي الشارقة لكرة السلة بلقب الأندية العربية وبعض المواضيع الطبية مثل إلتهاب عظمة الساق في الطب الرياضي.

/ د / ج ع /.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل