المحتوى الرئيسى

اكسبو الشارقة يستضيف معرض غرين ميدل ايست في اكتوبر القادم.

07/05 17:58

الشارقة في 5 يوليو /وام/ يركز معرض ومؤتمر "غرين ميدل ايست 2011" الذي يستضيفه مركز اكسبو الشارقة خلال الفترة من  7 إلى 19 أكتوبر القادم على حلول الاستدامة البيئية في المنطقة ومناقشة ظاهرة شح المياه في منطقة الشرق الأوسط مع استعراض لأحدث حلول التقنية في مجال الاستدامة البيئية.

وينعقد المعرض والمؤتمر بالتعاون مع "بيئة" إحدى الشركات الرائدة في المنطقة في مجال خدمات البيئة المتكاملة وإدارة النفايات ومقرها الشارقة بمشاركة مجموعة واسعة من الشركات والهيئات الخاصة والحكومية من مختلف مناطق العالم.

ويطرح "غرين ميدل ايست 2011" الذي يضم عدد من الفعاليات الكثير من الحلول والاستراتيجيات والتقنيات المتقدمة الخاصة بمسألة نقص المياه والتي يمكن تطبيقها في منطقة الشرق الأوسط وبقية مناطق العالم.

وقال سيف محمد المدفع مدير عام مركز اكسبو الشارقة انه من المتوقع أن يرتفع الطلب العالمي على المياه العذبة ثلاث إضعاف بحلول عام 2030 وان هناك الكثير من المناطق في العالم تعاني من نقص المياه غير أن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تعاني من هذه المشكلة بصورة أكبر.

وأضاف أن المعرض سيناقش مختلف الحلول والاستراتيجيات في مواجهة التحديات التي تعيق توفر المياه والفرص التجارية التي يوفرها قطاع المياه في المنطقة.. كما سيتم استعراض عدد من القضايا البيئية التي تعاني منها الشارقة وبقية المناطق في الإمارات والمنطقة بما فيها معالجة النفايات وتلوث الهواء والمخلفات المعدنية ومواضيع الطاقة البديلة والمباني الخضراء اضافة إلى أحدث التطورات في مجال معالجة المياه الملوثة وتقنيات معالجة مياه الصرف الصحي واستخدام المياه المعالجة.

ويغطي الحدث كذلك عدة مواضيع تتعلق بمعايير الجودة الخاصة بالمياه والقضايا القانونية والتجارية والنظم والتشريعات المرتبطة بها.

/ط/.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل