المحتوى الرئيسى

«موتورولا موبيليتي» تعلن عن توافر الهواتف الذكيةMotorola ATRIX™ بدولة الإمارات العربية المتحدة

07/05 17:58

الهواتف الذكية المزوَّدة بنظام التشغيل المتطور «أندرويد» توفر لمستخدميها قدرات وإمكانات الحواسيب الشخصية

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 5 يوليو 2011: أعلنت اليومَ «موتورولا موبيليتي» عن توافر الهواتف الذكية Motorola ATRIX™ بدولة الإمارات العربية المتحدة، مشيرة على لسان أحد تنفيذييها إلى أنها تمثل نقلة ثورية في مفهوم الهواتف الذكية والتجربة الحاسوبية النقالة على السواء، إذ أنها مزوَّدة بمعالِجات ثنائية النوى لتتيح لمستخدميها كافة قدرات وإمكانات الحواسيب الشخصية. وقالت «موتورولا موبيليتي» إن الهواتف الذكية Motorola ATRIX™ توفر لمستخدميها تجربة رسومية وفيديوية أخاذة عبر الويب عند تثبيتها بالمنصة الرقمية النقالة Lapdock™ ، حيث تشغِّل عندئذ متصفِّحات الإنترنت Mozilla Firefox 3.6 وتدعم تطبيقات Adobe® Flash® Player. وأشارت «موتورولا موبيليتي» إلى أنه من المتوقع أن تتوافر الهواتف الذكية Motorola ATRIX™  بدءاً من 7 يوليو 2011 في أهم متاجر التجزئة في أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة بسعر تجزئة مقترح هو 2,399 درهم.

وقال رائد حافظ، مدير عام «موتورولا موبيليتي» لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: "صُمِّمت الذكية Motorola ATRIX™ لتوفر لمستخدميها تجربة رقمية ثرية، إذ لا يقتصر دورها على توفير وظائف الهواتف الذكية فحسب، بل يمتد ليشمل التجربة الحاسوبية الحقيقية النقالة. وتلبي الهواتف الذكية Motorola ATRIX™ بالشكل الأمثل حاجة المستخدمين ببلدان المنطقة إلى هواتف ذكية ذات اتصالية دائمة، ومعايير تنقلية فائقة، تعينهم في إنجاز مهامّ أعمالهم، وتوفر لهم التجربة الترفيهية بأبعاد غير مسبوقة".

المنصتان الرقميتان تطلقان العنان لتجربة سطح مكتب الويب «ويب توب»
صُمِّمت الهواتف الذكية Motorola ATRIX™ لتكون منصة رقمية رئيسية لمستخدميها عندما يريدون إنشاء الوثائق أو المواد الرقمية المختلفة وتحريرها وتعديلها والتفاعل معها. ويتحقق ذلك عبر تطبيقات سطح مكتب الويب من موتورولا مقرونة بالمنصتين الرقميتين المتمِّمتين اللتين تتيحان للمستخدمين شاشة أكبر ولوحة مفاتيح كاملة ولوحة تحكم سهلة، في تجربة حاسوبية تفاعلية كاملة.

وفي وضعية تطبيقات سطح مكتب الويب، يمكن للمستخدمين تشغيل تطبيقات «أندرويد» في نوافذ أكبر، وتصفّح مواقع الويب المفضلة عبر متصفِّحات Mozilla Firefox، وإرسال رسائل فورية، ومطالعة الإيميل، والنفاذ إلى الملفات، وإجراء مكالمات هاتفية في الوقت نفسه. فيما تتيح خاصية «مركز الترفيه» Entertainment Center عرض الصور، وتشغيل الأغاني، ومشاهدة الأفلام عبر أجهزة التلفاز المتوافقة مع نسَق الدقة الفائقة «إتش دي» في منازلهم أو مكاتبهم. وتتواصل المكالمة الهاتفية حتى عند إزالة الهواتف الذكية Motorola ATRIX™ من المنصة الرقمية.

وباستعمال تطبيقات سطح مكتب الويب، يستفيد المستخدمون الذين يملكون حساب Citrix من تطبيقات Citrix Receiver المدمجة للنفاذ بطريقة آمنة وانسيابية إلى الحواسيب الافتراضية وتطبيقات ويندوز والويب والتطبيقات المكتبية المستضافة عبر منصة Citrix XenDesktop. وبالإضافة إلى الحزمة المتكاملة من التطبيقات المكتبية وتطبيقات الرسائل الإلكترونية، يمكن للمستخدمين النفاذ إلى عدد كبير من تطبيقات الويب مثل Salesforce.com و Google Docs وتطبيقات وخدمات «إتش تي إم إل» من متصفِّحات سطح المكتب.

والمنصتان الرقميتان المبتكرتان هما:
منصة الوسائط المتعدِّدة فائقة الدقة HD Multimedia Dock وهي مزوَّدة بثلاثة منافذ «يو. إس. بي» ومنفذ «إتش.دي.إم.آي» ويمكن الاعتماد عليها عند الحاجة إلى إنجاز مهام على الحاسوب، إذ يمكن وصلها بأي شاشة متوافقة مع منفذ «إتش.دي.إم.آي» وكذلك بلوحة مفاتيح وماوس وسماعتين. كما يمكن وصل هذه المنصة بأي جهاز تلفاز متوافق مع منفذ «إتش.دي.إم.آي» في المنزل، وكذلك النظم السينمائية المنزلية للاستمتاع بتجربة استثنائية عند مشاهدة الأفلام أو الاستماع إلى الموسيقى أو حتى عند تشغيل الألعاب الرقمية الممتعة. وتتوافر منصة الوسائط المتعدِّدة فائقة الدقة HD Multimedia Dock بشكل مستقل وبسعر تجزئة مقترح هو 400 درهم.

المنصة الرقمية النقالة Lapdock™، وهي متدنية السماكة ويزيد وزنها عن كيلوغرام واحد بقليل، وتتألف من شاشة 11.6 بوصة ولوحة مفاتيح كاملة وسماعتين ستيريو وبطارية ثلاثية الخلية 36 واط للساعة تتيح عمل المنصة لمدة تصل إلى ثماني ساعات. وعند تثبيت الهواتف الذكية Motorola ATRIX™ في مؤخر المنصة الرقمية Lapdock™ يحصل المستخدمون على تجربة نقالة حقيقية في مكاتبهم ومنازلهم أو حتى أثناء تنقلهم أو سفرهم، علماً بأن المنصة الرقمية النقالة Lapdock™ أصغر حجماً وأخف وزناً من غالبية الحواسيب النقالة المتاحة في الأسواق اليوم. وتتوافر المنصة الرقمية النقالة Lapdock™ بشكل مستقل وبسعر تجزئة مقترح هو 1700 درهم.

ولتلبية الاحتياجات المختلفة للمستخدمين بدولة الإمارات العربية المتحدة، أعلنت «موتورولا موبيليتي» عن حزمتين مختلفتين، الأولى هي الحزمة الترفيهية المنزلية التي تتألف من الهواتف الذكية Motorola ATRIX™ ومنصة الوسائط المتعدِّدة فائقة الدقة HD Multimedia Dock وذلك بسعر تجزئة مقترح هو 2,599 درهم، والثانية هي حزمة الأعمال وتتألف من الهواتف الذكية Motorola ATRIX™ والمنصة الرقمية النقالة Lapdock™ وذلك بسعر تجزئة مقترح هو 2,799 درهم.

أهم مواصفات الهواتف الذكية Motorola ATRIX™
تعمل الهواتف الذكية Motorola ATRIX™ على نظام التشغيل Android™ 2.2  مع إمكانية الاستفادة من أكثر من 150,000 من التطبيقات والألعاب المتوافقة المتاحة في السوق الرقمية Android Market™.

معالِجات ثنائية النوى تتيح فتح وتصفّح صفحات الويب بسرعة تصل إلى ضعف السرعة المتاحة في غالبية الهواتف الذكية، كما تتيح الاستمتاع بالألعاب الرقمية وعرض المواد الفيديوية بدقة «إتش.دي» على أجهزة التلفاز المتوافقة

1 جيجابايت رام، أي ضعف الرام في غالبية الهواتف الذكية، بما يسهّل القيام بمهام متعدّدة، مثل مشاهدة الأفلام وإرسال واستقبال الرسائل الإلكترونية في الوقت نفسه

أول شاشة بنسَق qHD  في صناعة الهواتف الذكية، متيحة دقة عالية ودقة ألوان 24 بِتْ، الأمر الذي يسهل معاينة الشاشة ومحتوياتها داخل مكاتبنا ومنازلنا وخارجها

كاميرتان، أمامية وخلفية، وإمكانية تسجيل الأفلام بنسَق الدقة الفائقة «إتش.دي»

حماية أمنية عالية مع قارئة البصمة التي تضمن عدم نفاذ الآخرين إلى محتوياته

سَعة تخزينية تصل إلى 48 جيجابايت (16 جيجابايت داخلية وبطاقة ذاكرة بسَعة 32 جيجابايت)، لتخزين آلاف الأغاني والصور والأفلام

دعم Wi-Fi 802.11n (2.4 و 5 جيجاهيرتز)، بما يضمن تنزيل وتحميل المواد الرقمية بسرعة تفوق الهواتف الذكية المنافسة بنحو 50 بالمئة في الوضعية اللاسلكية «واي.فاي»

سماكة تقل عن 11 ملم مع بطارية موسَّعة 1930 ميلي أمبير في الساعة لزمن ممتد لوضعيتي الاستعداد والتحدث.

ميكروفونان بحيث يضمن المستخدم نقاء وصفاء الصوت مهما علت درجة الضجيج من حوله

دعم تسجيل الأفلام وعرضها بنسَق الدقة الفائقة «إتش.دي» مع معظم معايير الوسائط المتعددة المعتمدة عالمياً

توافر وأسعار الهواتف الذكية Motorola ATRIX™
من المتوقع أن تتوافر الهواتف الذكية Motorola ATRIX™ بدولة الإمارات العربية المتحدة بدءاً من 7 يوليو 2011 بسعر تجزئة مقترح هو 2,399 درهم.

الحزمة الترفيهية المنزلية: الهواتف الذكية Motorola ATRIX™  مع منصة الوسائط المتعدِّدة فائقة الدقة HD Multimedia Dock بسعر تجزئة مقترح هو 2,599 درهم،

حزمة الأعمال: الهواتف الذكية Motorola ATRIX™ مع المنصة الرقمية النقالة Lapdock™ بسعر تجزئة مقترح هو 2,799 درهم.

كما تتوافر منصة الوسائط المتعدِّدة فائقة الدقة HD Multimedia Dock بشكل مستقل بسعر تجزئة مقترح هو 400 درهم، في حين تتوافر المنصة الرقمية النقالة Lapdock™ بشكل مستقل بسعر تجزئة مقترح هو 1,700 درهم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل