المحتوى الرئيسى

قطر تختار حلول جيمالتو لتوفير خدمات الحكومة الالكترونية

07/05 17:58

حلول كويسيس إي جوف 2.0: تعزيز استخدام الخدمات اليومية مع ضمان الأمن من خلال بطاقات الهوية الالكترونية.

قطر، الدوحة - 5 يوليو 2011: أعلنت "جيمالتو" (المدرجة في بورصة "يورونكست": NL0000400653 GTO)، وهي شركة عالمية رائدة في مجال الأمن الرقمي، أنه تم اختيارها من قبل المجلس الأعلى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في قطر، لاستخدام حلول "كويسيس إي جوف 2.0" لخدمات الحكومة الإلكترونية في قطر، وستعزز هذه الحلول من استخدام وتحسين وسائل الأمان على بوابة خدمات الحكومة الإلكترونية "حكومي"، وذلك عن طريق استعمال الهوية الشخصية الإلكترونية للمواطنين القطريين كأداة قوية وفعالة لإجراء عملية التحقق. وتخطط قطر لتوسيع الخدمات الحالية بتنفيذ أكثر من 50 مبادرة من مبادرات الحكومات الالكترونية على مدى الأعوام المقبلة.

وسيتمكن المواطنون القطريون وكذلك المقيمون في الدولة، ممن يحملون وثائق الهوية الإلكترونية، من الاستمتاع بسهولة الوصول إلى خدمات الحكومة الإلكترونية بكل يسر من منازلهم، والقيام بجميع الإجراءات الإدارية مثل التقدم للحصول على تأشيرة، أو التسجيل التجاري، أو تسديد فواتير الكهرباء، أو تجديد البطاقة الصحية. بالإضافة إلى ذلك سيكون المستخدمون قادرين على وضع توقيعهم الرقمي على الوثائق الرسمية والاستمارات التي تم ملؤها على شبكة الإنترنت، وستقدم "جيمالتو" بالإضافة إلى ذلك الخدمات المرافقة لخدمات الحكومة الإلكترونية والتي تتضمن البرمجيات المكمّلة والتدريب والدعم والصيانة.

ولا تتطلب حلول "جيمالتو" تثبيت أي برمجيات إضافية من قبل المستخدم النهائي، حيث يمكن للمستخدمين النهائيين ببساطة استخدام بطاقة الهوية الشخصية الإلكترونية كوسيلة اعتماد واحدة ورمز تعريف شخصي كي يتم التحقق من شخصياتهم. وتسمح هذه التقنية الرائدة للتطبيقات الويب التي تعمل على متصفح الإنترنت القياسي لتسهيل التعرف على البطاقة الذكية الموصولة بالحاسب الشخصي للمستخدم، وبالتالي تساهم في تعزيز مستوى الأمان والاستخدام لتطبيقات الإنترنت، ويمكن هذا أيضاً بوابة "حكومي" من نشر خدماتها وتحديثها بشكل فعال وتقديمها بطريقة شفافة للمواطنين.

وقال مهند عمر نعيم، مدير تقديم الخدمات في المجلس الأعلى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بقطر: "تعتبر جيمالتو بالنسبة لنا الشريك الموثوق على الأمد الطويل بفضل حضورها في الشرق الأوسط وبفضل سجلها الحافل بتنفيذ حلول الحكومة الإلكترونية في جميع أنحاء العالم، فمشروع حلول 'كويسيس إي جوف 2.0' هو المفتاح الذي سيمكننا من تطوير خدماتنا الحكومية".

ومن جانبه قال هشام السرخي، مدير المبيعات الإقليمي للبرامج الحكومية في جيمالتو الشرق الأوسط: "يسر جيمالتو انطلاقاً من نجاح نشر بطاقات الهوية الشخصية الإلكترونية في قطر، الاستمرار في دعم الحكومة القطرية لتقديم خدمات جديدة يكون المواطن هو المحور فيها. وتعد قطر في مصاف الدول الرائدة في مجال خدمات الحكومة الالكترونية المستقبلية وذلك عبر إفساح المجال أكثر أمام عدد أكبر من المواطنين للاستفادة من خدمات الحكومة الإلكترونية".

- انتهى -

معلومات للمحرّرين:
لمحة حول شركة "جيمالتو"

تعتبر شركة "جيمالتو" (المدرجة في بورصة "يورونكست" تحت الرمز: NL0000400653 GTO)، رائدة عالمياً في مجال الحماية الرقمية إذ وصلت إيراداتها السنوية للعام 2010 إلى 1.9 مليار يورو ولديها أكثر من عشرة آلاف موظّف يعملون في 87 مكتبًا، بالإضافة إلى 13 مركزاً للبحث والتطوير في 45 دولة حول العالم.

وتتواجد "جيمالتو" في قلب مجتمعنا الرقمي المتطور، فحرية التواصل والسفر والتسوق وحفظ الأموال والترقية والعمل - في أي مكان وزمان- بطرق مناسبة وممتعة وآمنة قد أصبحت جزءاً لا يتجزأ من رغبات الناس وتوقعاتهم.

وتؤمن الشركة الطلب المتزايد لملايين الناس حول العالم على خدمات الاتصالات النقالة وحماية الهوية والبيانات وبطاقات الائتمان  والخدمات الصحة والتنقل وخدمات الحكومة الإلكترونية والأمن القومي. ونقوم بذلك من خلال تقديم مجموعة من الحلول، التي تعزز الحماية في برمجيات "جيمالتو" وخدماتها، للحكومات ومشغلي الشبكات اللاسلكية والمصارف والمؤسسات لمساعدتهم على تحقيق أهدافهم من خلال مجموعة واسعة من الأجهزة الشخصية الآمنة، وتعد "جمالتو" رائدة عالمياً في مجال تصنيع جوازات السفر وبطاقات الهوية الشخصية الالكترونية والبطاقات المصرفية الذكية والرموز الذكية لعاملي المصادقة في اتصال الانترنت وبطاقات وحدة التعريف بالمشترك "سيم" وبطاقات الدارة المتكاملة الموحدة "يو آي سي سي" في الهواتف النقالة، وإضافةً إلى ذلك تقدم "جيمالتو" تطبيقات ناشئة ذات صلة بما تم يعرف باسم "انترنت الأشياء" من خلال تزويد وحدات لاسلكية ووحدات التثبت من الهوية الخاصة بالآلات "إم آي إم" الخاصة بالاتصال بين الآلات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل