المحتوى الرئيسى

المقالات العشرة الأولى الصادرة عن "زاويا داو جونز" بتاريخ 5 تموز/يوليو عند الساعة 13:45 بتوقيت غرينتش

07/05 17:58

المصدر: داو جونز

في ما يلي لائحة بمقالات الأعمال العشرة الأولى الصادرة عن وكالة "زاويا داو جونز" يوم الأحد عند الساعة 13:45 بتوقيت غرينتش.

1. توقُّع ارتفاع معظم نتائج المصارف الخليجية في الربع الثاني بفضل خدمات الأفراد وتراجع المخصصات

من المتوقع أن تسجل غالبية المصارف العربية في الخليج ارتفاعاً في أرباح الربع الثاني نتيجة ازدياد دخلها من الخدمات المصرفية للأفراد ورصد مخصصات أقلّ، لكن تراجع رسوم الصيرفة الاستثمارية ومستوى القروض غير المنتجة تواصل إثارة المخاوف، بحسب ما يفيد به محللون ومسؤولون مصرفيون.

بقلم ميرنا سليمان ونيكولاس باراسي

2. الشركات السعودية لإنتاج البتروكيماويات تواجه نتائج جيدة في الربع الثاني وتدنياً في الطلب

لقد أسهم كل من ارتفاع أسعار المواد البتروكيمائية، وتيارات الإنتاج الجديدة، وأحجام الطلب المتغيّرة في تحديد النهج الذي ينبغي على الشركات البتروكيمائية السعودية اعتماده قبيل نتائج الربع الثاني.

بقلم أنغوس ماكدويل

3. تراجع صافي الاحتياطي الأجنبي في مصر إلى 26.5 مليار دولار في حزيران/يونيو

أعلن المصرف المركزي المصري يوم الثلاثاء أن صافي الاحتياطي الأجنبي تراجع بصورة طفيفة إلى 26.5 مليار دولار، بعد مرور بضعة أشهر على إندلاع الانتفاضة الشعبية التي أطاحت بالرئيس حسني مبارك وأدّت إلى انتقال مقاليد السلطة إلى مجلس عسكري.

بقلم شيرين الجزار

4. "اينوك" دبي: لا عروض لشراء محطات البيع بالتجزئة شمالي الإمارات

أعلنت شركة "بترول الإمارات الوطنية" (اينوك) الحكومية، الكائنة في دبي والمتخصصة في بيع الوقود بالتجزئة، يوم الثلاثاء أنها لم تتلقَ أي عرض من الشركات المهتمة بالاستحواذ على عدد من محطاتها التي أقفلت وسط أزمة شح الوقود الجارية.

بقلم أنغوس ماكدويل

5. تبدد المخاوف المحيطة بالمخاطر ونمو الأرباح يحددان وجهة انتعاش أسواق الأسهم الخليجية في النصف الثاني

تشهد أسواق الأسهم في منطقة الخليج العربي – التي لا يزال جزء كبير منها يشعر بلسعة الربيع العربي – ارتفاعاً حذراً في النصف الثاني من السنة الجارية، إذ إن بعض التقييمات الجذابة وانتعاش متوقع في أرباح الشركات يستقطبان المستثمرين الراغبين بالإقبال على المخاطرة، على حد تعبير المحللين.

بقلم نيخيل لوهاد

6. بورصات الخليج تقفل على ارتفاع خجول في معظمها والأنظار موجّهة إلى نتائج الربع الثاني

تقفل أسواق الخليج العربي على ارتفاع خجول في معظمها في ظل ترقب المستثمرين لأرباح الربع الثاني. وتعتبر الأحجام هزيلة نسبياً نظراً إلى قلة تدفق الأنباء المحلية وشح المؤشرات الدولية – علماً أن السوق الأميركي كان مقفلاً يوم الاثنين.

بقلم نيخيل لوهاد

7. "جونز لانغ لاسال" تفيد أن سوقي المكاتب والوحدات السكنية في دبي لا يزالان يبحثان عن القعر

لا يزال سوقا دبي للمكاتب والوحدات السكنية يشهدان تراجعاً خلال الربع الثاني في إطار سباق نحو القعر، بحسب ما ورد في تقرير صدر عن شركة "جونز لانغ لاسال".

بقلم بريندا داراشا

8. الإمارات تمنح مصر مساعدات بقيمة ثلاثة مليارات دولار

قامت الإمارات العربية المتحدة بتخصيص مساعدات لمصر بقيمة ثلاثة مليارات دولار على شكل صندوق لتوفير فرص العمل، ومنح لتنفيذ مشاريع إسكانية بالإضافة إلى قرض بقيمة 750 مليون دولار لتنفيذ المشاريع.

بقلم نور ملص

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل