المحتوى الرئيسى

بنك التسليف السعودي يخصص 10 مليارات ريال لتمويل 5 مسارات بدون فوائد

07/05 17:27

دبي - العربية.نت

قال مدير البنك السعودي للتسليف والادخار الدكتور إبراهيم الحنيشل "إن البنك سيقدم كافة قروضه الواقعة ضمن برنامج مسارات بحد أقصى 4 ملايين ريال، وبدون أية فوائد".

وأضاف الحنيشل في مقابلة مع قناة العربية "أن البرنامج يتضمن 5 مسارات تمويلية هي المشاريع الصغيرة، والمتوسطة، والمشاريع الناشئة والاختراع والتميز، والأسر المنتجة، والسيارات والنقل، وجميعها تخدم الشباب والشابات الراغبين في تأسيس مشاريع صغيرة".

وقال "هذه المشاريع تخدم الشباب الذين لم يسبق لهم خوض المجال، بحد أقصى للقرض يصل الى 4 ملايين ريال، موضحا ان قيمة القرض تختلف من مسار إلى آخر، فقرض الأسر المنتجة حده الأقصى 50 ألف ريال، أما المشاريع الناشئة فيصل القرض الى 300 ألف ريال، والسيارات 80 ألف ريال أما التميز والاختراع فتصل قيمة القرض الى

4 ملايين ريال".

وبسؤاله حول ميزانية البنك الإجمالية أجاب الحنيشل "إن البنك حصل على 20 مليار ريال من الملك عبد الله بن عبدالعزيز، لترتفع الميزانية إلى 36 مليار ريال، حيث يتم تقديم قروض اجتماعية ولمشروعات صغيرة". ولفت المسؤول السعودي إلى أنه تم تخصيص 10 مليارات ريال لتمويل هذه المسارات، ويتم تدوير هذه المبالغ باعتبارها قروضا تستحق السداد".

ووفقاً للائحة إقراض المشاريع الصغيرة فسيكون لديها فترة سماح تصل إلى 3 سنوات بناءً على نسبة العائد على المشروع، وقد تصل فترة السداد إلى 8 سنوات، أي مجمل مدة القرض تصل إلى 11 سنة.

وذكر الحنيشل "خلال الفترة الماضية توقف دعم المشاريع، مما تسبب في إطالة قائمة الانتظار، مما تطلب الإسراع في تنفيذ طلبات ملفات المشاريع السابقة، كما تم الطلب من المتقدمين القيام بتحديث بياناتهم عبر الموقع، في حالة استمرارهم بالطلب حيث ان البعض منهم ربما حصل بالفعل على قروض بديلة".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل