المحتوى الرئيسى

صرف فروق علاوات 2008 لأصحاب المعاشات الشهر المقبل

07/05 16:47

القاهرة - أ ش أ -

أعلن الدكتور سمير رضوان وزير المالية أنه سيتم صرف فروق العلاوات لعام 2008 لأصحاب المعاشات والمستحقين عنهم وفقا للمرسوم الذى أصدره المجلس الأعلى للقوات المسلحة ، وذلك اعتبارا من أول أغسطس المقبل مع صرف فرق معاش شهر يوليو


الحالى.

وقال رضوان إن القرار سيستفيد منه ما يقرب من 8 ملايين من أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم وذلك بتكلفة قدرها 8ر2 مليار جنيه ستتحملها الخزانة العامة للدولة بالكامل وهو ما تم اعتماده فى الموازنة الجديدة للعام المالى 2011/2012 حيث اشتملت الموازنة الجديدة على 5ر10 مليار جنيه تمثل تكلفة الزيادات الممنوحة لأصحاب المعاشات فى العام الجديد.

وأكد الوزير استمرار جهود وزارة المالية والتزامها بتحسين أوضاع أصحاب المعاشات وكذلك تماشيا مع سياسة الحكومة برفع مستوى معيشة أصحاب المعاشات وتحقيق العدالة الاجتماعية بين المواطنين وذلك من خلال التحريك التدريجى للحدود الدنيا للأجور والمعاشات.

وأوضح أن الوزارة ستعلن خلال الفترات القادمة عن وضع خطة الهدف منها إقرار بعض الإصلاحات للمعاشات مع وضع الإجراءات التنفيذية لذلك وكذلك تدابير الموارد المالية اللازمة للرفع المستهدف للمعاشات.

وكان المشير محمد حسين طنطاوى رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة قد أصدر مرسوما بقانون رقم 102 لسنة 2011 والذى ينص


على تعديل القانون رقم 114 لسنة 2008 والخاص بمنح علاوة اجتماعية للعاملين فى الدولة وأصحاب المعاشات.

وينص المرسوم على تعديل العلاوة الاجتماعية لأصحاب المعاشات والمستحقين عنهم لتكون 30% من الأجر الأساسى بدلا من 20% مع إلغاء الحد الأقصى الذى كان منصوصا عليه.

ومن جانبه، قال الدكتور محمد أحمد معيط مساعد وزير المالية إنه سيتم زيادة قيمة المعاشات لما يقرب من 8 ملايين صاحب معاش، حيث تزيد قيمة كل معاشات الأجر الأساسى فى 30 أبريل 2008 وذلك اعتبارا من 1 أغسطس 2011.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل