المحتوى الرئيسى

حزب العمل يطالب باستعادة ممتلكاته

07/05 16:36

القاهرة - أ ش أ

تقدمت مجموعة من قيادات حزب العمل الثلاثاء بمذكرة إلى لجنة شئون الاحزاب للمطالبة بفك التجميد عن الحزب ورفع الحراسة عن مقراته بعد أن أصدرت لجنة شئون الأحزاب السابقة المنحلة قرارا جائرا فى مايو 2000 بتجميد نشاط حزب العمل وفرض الحراسة على مقراته ومنع جريدة الشعب من الصدور.

وأفادت المذكرة بأن حزب العمل واصل نشاطه وصراعه مع نظام مبارك بدون مقرات وبدون صحيفة مطبوعة إلى أن قامت ثورة 25 يناير فقام باعادة إصدار صحيفته المطبوعة.

وتحتوى المذكرة على 14 حكما قضائيا نهائيا صدرت من محكمة القضاء الادارى والمحكمة الادارية العليا لصالح الحزب والجريدة ببطلان التجميد وعودة صدور الجريدة، كما تحتوى المذكرة على الهيكل التنظيمى الجديد المنتخب من قبل اللجنة العليا للحزب.

وقال حسن كريم الامين العام المساعد ومسئول الملف القانونى فى تصريحات للصحفيين الثلاثاء أنه بعد زوال السلطة الغاشمة والنظام البائد وبعد ثورة الشعب المباركة قرر حزب العمل التقدم إلى لجنة شئون الاحزاب بتشكيلها الجديد بملف كامل يتضمن الاحكام الصادرة لصالحه وأيضا الهيكل التنظيمى لتشكيلات الحزب التى أجريت الشهر الماضى وأسفرت عن انتخاب السيد مجدى أحمد حسين رئيسا للحزب وإعادة تشكيل اللجنة التنفيذية والمكتب السياسى والتنفيذى لشغل جميع المواقع القيادية للحزب.

وتضمنت المذكرة أيضا ملفا إعلاميا يؤكد مسيرة الحزب طوال السنوات العشر الماضة وتأمل أن تستجيب اللجنة لطلب الحزب بالغاء قرار التجميد وعودة 414 مقر للحزب.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل