المحتوى الرئيسى

موسى ينتقد وثيقة البسطاويسي.. ويؤكد: ضمان عدم الإنقلاب على الدستور مسئولية الشعب ولا يصح قصرها على مؤسسة واحدة

07/05 16:36

 

كتب  ــ  أحمد محمود:

انتقد عمرو موسى المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية بعض المبادئ التي وردت في وثيقة المبادئ فوق الدستورية التى طرحها المستشار هشام البسطاويسي المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية, معربا في الوقت نفسه عن تقديره للأفكار التي طرحها البسطاويسىفي النقاش الوطني الدائر بشأن الدستور.

وأكد موسى أن ضمان عدم الانقلاب على المبادئ الدستورية، وكذلك على نصوص الدستور أمر يخص الشعب كله، بما في ذلك مؤسساته السياسية والقانونية، وكذلك العسكرية، وأن هذه المسئولية لا يصح أن تؤول الى مؤسسة واحدة بعينها ولوحدها.

وأضاف موسى أن موضوع الاختصاص المقترح لمجلس الدفاع الوطنى تجب مناقشته بعناية، خاصة ما يتعلق بوسائل تأمين البلاد وسلامة أراضيها، وذلك بالنظر الى تشعب هذا الموضوع  وطبيعته السياسية وجسامة التحديات والتهديدات التي أصبحت غير تقليدية وغير محصورة في اتجاه واحد.

و فيما يتعلق بميزانية القوات المسلحة وتفاصيلها وطريقة اعدادها وعلانيتها والجهة المنوطة بالنظر فيها، اوضح موسى انه مع فهم الدعاوي التى انطلق منها اقتراح المستشار البسطويسى، فيرى موسى أن هناك أفكاراً ومقترحات أخرى قد تسهم في التعامل مع هذا الموضوع بما يجعله يحظى بتوافق آراء وطني حوله في إطار من الديمقراطية والحكم الآمن والرشيد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل