المحتوى الرئيسى

شهاب: تراجع إسرائيل عن تسليم جثث الشهداء صفعة جديدة لعباس

07/05 16:16

اعتبر الدكتور محمد شهاب، مقرر لجنة الأسرى، فى المجلس التشريعى الفلسطينى، تراجع الاحتلال عن الإفراج عن جثامين الشهداء المحتجزة لديه فى مقابر الأرقام، يمثل خذلانًا وصفعةً جديدة لمحمود عباس وفريقه".

وأكد شهاب فى تصريحات لـ"المركز الفلسطينى للإعلام" التابع لحماس"، أن هذا التراجع يؤكد أن سياسة مبادرات حسن النية هى سياسة فاشلة، ولا يجب أن يعول عليها من قبل الاحتلال مطلقًا، وأن تراجع الاحتلال عن الإفراج عن جثامين الشهداء، أثار صدمة قوية لدى أهاليهم، خاصة أنه تم الإفصاح عن أسماء هؤلاء الأسرى، وهذه سياسة معروفة لدى الاحتلال فى التفنن فى إيلام الشعب الفلسطينى وإيقاع أكبر قدر من الأذى به".

واعتبر النائب الفلسطينى، أن احتجاز الجثامين فى الأصل من قبل الاحتلال هو جريمة إنسانية، مؤكدًا أن هذا اعتراف من قبل الاحتلال بوجود شهداء منذ زمن، وهو الذى لطالما أنكر أن هناك جثامين قديمة.

وحول السبب الذى دعا الاحتلال للتصريح بالإفراج عنهم بالوقت الحالى، فقد أكد شهاب أن الاحتلال كان بذلك يريد أن يعطى عباس إنجازًا وهميًا لتبييض صورته، ليظهر عباس بأنه هو الأقدر عن الإفراج عن الأسرى والشهداء المحتجزين بطريق آخر غير طريق المقاومة الذى تقوده حركة "حماس".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل