المحتوى الرئيسى

260 عاملاً بشركة ابيسكو يضربون عن الطعام للمطالبة بتطبيق اللائحة الخاصة للعاملين بالبترول

07/05 15:53

كتبت :- سهام شوادة

واصل ما يقرب من 260 عاملاً بشركة ابيسكو المنتدبين بموقع ابو رديس بشركة بترول بلاعيم بخليج السويس إضرابهم  الجماعى عن الطعام لليوم الثانى على التوالى وذلك للمطالبة بتطبيق  الائحة الخاصة بهم والتى كان من المفترض أن تطبق فى 1مارس الماضى .

وتم نقل العامل محمود درديرى الى المركز الطبى للبترول بالقاهرة اثر إصابته بحالة إعياء شديدة بعدما امتنع عن تناول أى طعام إلا بعد تنفيذ مطالبهم المشروعة .

وقال العاملون إنهم منعوا 20 من زملائهم المرضى بالسكر والضغط وكبار السن من  مشاركتهم فى الإضراب عن الطعام.

وأوضح أحد المضربين أنهم لجئوا للإضراب عن الطعام بسبب تأجيل تطبيق اللائحة من مارس الماضى الى يوليو الحالى تزامنا مع بداية السنة المالية الجديدة حسب وعد رئيس مجلس ادارة الشركة فضلا على ان تلك الائحة تم تطبيقها بالفعل على جميع العاملين بشركات البترول الاخرى التابعة للوزارة منها شركة خالدة ، عجيبة ، جابكو.

وطالب المحتجون بسرعة تنفيذ اللائحة فيما يخص بتطبيق العلاج الأسرى بدلا من ” البرسكت داى ” المتبع معهم ، وتحسين وسائل المواصلات وتحسين الوجبة الغذائية والاقامة مساواتهم مع زملائهم مع الشركات الأخرى.

وطالب العمال بتنفيذ قرار رئيس الهيئة المصرية للبترول ” وزير البترول الحالى ” بنقل وتثبيت العاملين بشركة ابيسكو الذين أمضوا سنتين للعمل بالشركات التى يعملون بها، وتشكيل نقابة مستقلة بهم، واحتساب كل البدلات بما فيهم بدل البرفكت أسوة بزملائهم الموزعين على الشركات الأخرى، وعودة كل العمال الى أماكن عملهم التى حققوا بها خبرات وتبعا لمؤهلاتهم العلمية طبقا للائحة.

الجدير بالذكر أن 2800 من العاملين المؤقتين التابعين للشركة المصرية للخدمات البترولية “أبيسكو “والعاملين لدى شركة جابكو بنظام العمالة المقاولة قد نظموا العديد من الوقفات الاحتجاجية والاعتصامام امام مجلس الشعب ووزارة البترول والفرع الرئيسى لشركتهم بالقاهرة وذلك فى مارس الماضى للمطالبة بالمساوة مع زملائهم بالشركات الاخرى، وعلى الرغم من صدور منشور رسمى بتثبيت العمال إلا أن زملائهم المعينين القدامى فى جابكو رافضين تعيين عمال جدد ويطالبون بتعيين أبنائهم بدعوى أن أبناء العاملين فى الشركة هم الأولى .

مواضيع ذات صلة

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل