المحتوى الرئيسى

الاماراتي سالم عبد الرحمن يتوج بلقب الجولة الثالثة من بطولة الشطرنج الخاطف.

07/05 15:35

أبوظبي في 5 يوليو / وام / توج نجم الامارات الذهبي الاستاذ الدولي الكبير سالم عبد الرحمن بلقب الجولة الثالثة من بطولة الشطرنج الخاطف أدنيف 2011 التي اقيمت أمس بفندق راديسون بلو جزيرة ياس .

واستطاع البطل الاماراتي خلال هذه الجولة التي نظمها نادي ابوظبي للشطرنج برعاية ابوظبي الوطني للتمويل الإسلامي " ادنيف " من خطف الأضواء من أبطال الجولتين السابقتين الاستاذ الدولي المصري فؤاد الطاهر والاستاذ الدولي الكبير الاوزبكي كايموف سيرجي والتي نظمها نادي أبوظبي للشطرنج والثقافة .

وجاء تتويج سالم عبد الرحمن للقب بعد حصوله على 8 نقاط من 9 بعد سبع انتصارات وتعادلين حيث فاز سالم في الطريق الى اللقب على السوري الدولي طلال حلواني والاستاذ الدولي الكبير كايوموف سيرجي والاستاذ الدولي المصري فؤاد الطاهر والاستاذة الدولية الكبيرة آفا سليمانوفا وتعادل مع مدربه الاوكراني سيرجي كوماروف ومع السوري ماجد حلاوي .

وحل الاستاذ الدولي الكبير الاوكراني سيرجي كاماروف بعد حصول على سبع نقاط ابرزها من فوزه على الاستاذة سليمانوفا وتعادل في اربع مناسبات مع لاعبه الاماراتي سالم عبد الرحمن ومع السوري طلال حلواني والمصري فؤاد الطاهر والفلبيني ماركوس مارفن .

وجاء السوري طلال حلواني في المركز الثالث برصيد سبع نقاط ايضا ابرزها من فوزه على المصري فؤاد الطاهر وتعادله مع الاوكراني كوماروف .. فيما كان المركز الربع من نصيب الفلبيني روكي بابلان برصيد سبع نقاط ابرزها من فوزه على الاماراتيين عبد الله المرزوقي واحمد خوري .

وحل خامسا مواطنه ماركوس مارفن برصيد ست نقاط ونصف وابرز نقاطه ناله من ثلاث تعادلات مع الاوكراني كوماروف والاوزبيكي كايوموف والسوري طلال حلواني .

وفاز بأفضل نتيجة ناشئ مشارك فئة 16 سنة الاماراتي احمد محمود برصيد ست نقاط بينما فاز بنتيجة افضل لاعب تحت 12 سنة الاماراتي عبد الله علي الحامد برصيد اربع نقاط في حين نال افضل نتيجة مشاركة انثوية الاوكرانية آفا سليمانوفا برصيد خمس نقاط.

جدير بالذكر انه شارك بالجولة الثالثة 56 لاعبا منهم 27 لاعبا دوليا ستة منهم من حملة الالقاب الدولي الرفيعة. وجدد سعادة سعيد محمد المقبالي رئيس مجلس الادارة في نادي أبوظبي للشطرنج والثقافة شكره لبنك أبوظبي الوطني للتمويل الإسلامي " أدنيف " لرعاية هذه البطولة .

واكد على دور المؤسسات والشركات الوطنية في رعاية الاحداث الرياضية والتي بدورها تساهم في تطوير الرياضيين وتنمية المجتمع .

كما شكر المقبالي أيضا مجلس أبوظبي الرياضي لدوره الفعال والذي أعطى مفاهيم جديدة لتطوير الرياضة في العاصمة تتناسب مع التطور العالمي وبرؤية حديثة.

/خ/.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل