المحتوى الرئيسى

الإمارات دبي الوطني و" نتورك إنترناشيونال " يقدمان خدمة تحويل العملات عبر أجهزة الصراف الآلي.

07/05 15:35

دبي في 5 يوليو / وام / أعلن بنك الإمارات دبي الوطني ـ ومقره دبي ـ اليوم أن جميع أجهزة الصراف الآلي التابعة له في الدولة أصبحت مجهزة بخدمة تحويل العملات عبر شراكة مع شبكة " نتورك إنترناشيونال " مما يتيح لحاملي البطاقات الدولية معرفة قيمة المبالغ التي يسحبونها داخل الدولة وفقا لسعر العملات المحددة في كشوف حسابات بطاقاتهم الائتمانية الأجنبية .

وسيجد العملاء الذين يسحبون مبالغ نقدية من أجهزة الصراف الآلي من بنك الإمارات دبي الوطني أنها قد تحولت أوتوماتيكيا إلى العملة المحددة في فواتيرهم وفقا لكشوف حسابات مصدر البطاقة.

وتساهم خدمة تحويل العملات في توفير تسهيلات أكبر لحاملي البطاقات الدولية كونها تتيح لهم بصورة فورية معرفة قيمة المبلغ الذي سيظهر في كشوف حساباتهم بحسب العملة المحددة من المؤسسة المالية التي يتعاملون معها.

وقال عبد الإله الكندي مدير عام الأعمال المصرفية للأفراد في بنك الإمارات دبي الوطني في تصريح له أن البنك يقدم هذه الخدمة الجديدة نظرا لوجود أعداد كبيرة من الأجانب والسياح الذين يستخدمون بطاقات بعملات أجنبية متعددة عبر شبكة أجهزة الصراف الآلي التابعة للبنك التي تعد إحدى أكبر الشبكات في الدولة والقناة المفضلة لسحب المبالغ النقدية من مجموعة كبيرة من حاملي البطاقات.

وأكد الكندي أن هذه الخدمة ستضمن تسهيلات أكبر لعملاء البنك من الأجانب وستتيح لهم إمكانية الإطلاع على حجم إنفاقهم بعملات دولتهم بشكل فوري .

وترتكز خدمة تحويل العملات الاجنبية إلى سعر العملة في لحظة إجراء المعاملة بدلاًمن انتظار موعد كشف الحساب التالي لتحديد قيمة السحب بالعملة الأجنبية.

من جانبه أوضح رام شاري الرئيس التنفيذي لشركة نتورك إنترناشيونال أن عددا أكبر من العملاء يتجهون نحو استخدام بطاقات الائتمان أو الخصم كبديل عن حمل المبالغ النقدية وأصبحت هذه البطاقات حاليا من أكثر وسائل السداد شيوعا.

وأضاف أن الخدمة الجديدة تنسجم مع أهداف كل من بنك الإمارات دبي الوطني ونتورك إنترناشيونال الرامية إلى منح مستخدمي البطاقات الدولية فرصة الاستفادة من أحدث التطورات التقنية في عالم الخدمات المصرفية.

وأعرب شاري عن ثقته بأن هذه الخدمة ستحظى باستحسان الملايين من الزوار الذين يتوافدون إلى الدولة سنويا ويفضلون عدم حمل مبالغ نقدية كبيرة معهم إلى جانب معرفة قيمة المبالغ التي ينفقونها بعملات دولهم المحلية.

وتتوفر خدمة تحويل قيمة العملات لحاملي بطاقات ماستركارد" مع إمكانية التحويل إلى اليورو والدولار الأسترالي والدولار الكندي والجنيه الإسترليني والدولار الأمريكي.

وتعتبر نتورك إنترناشيونال التي تأسست عام 1994 أكبر مستحوذ لبطاقات الائتمان والخصم في دولة الإمارات العربية المتحدة وأضخم مزود لخدمات "الطرف الثالث" لمعالجة دفعات البطاقات في الشرق الأوسط القادر على تزويد البنوك والمؤسسات المالية وتجار التجزئة بحلول الرقائق المدمجة.

وتعد نتورك إنترناشيونال عضوا رئيسا في "فيزا" و"ماستركارد" وتوفر للعملاء في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا مجموعة شاملة ومتكاملة من حلول وخدمات الدفع على صعيد الإصدار والاستحواذ بالإضافة إلى خدمات معالجة معاملات بطاقات الائتمان والخصم وخدمات إدارة ورصد بطاقات الصراف الآلي وإبرام عقود تجارية مع التجار والمؤسسات التجارية وتطبيقات تمويل المستهلكين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل