المحتوى الرئيسى

زايد العطاء تدشن الخطة التشغيلية الصيفية للمختبر المتنقل للعلوم والتكنولوجيا.

07/05 15:35

أبوظبي في 5 يوليو / وام / دشنت مبادرة زايد العطاء الخطة التشغيلية الصيفية للمختبر المتنقل للعلوم والتكنولوجيا "موهبة" بهدف نشر مبادئ العلوم وابداعات التقنية وإتاحة المجال أمام الشباب المبدعين لتنمية مواهبهم العلمية خلال فترة الاجازات.

ويعتبر المختبر نموذجاً مصغراً من الوحدات التكنولوجية المتطورة ويضم مجموعة من الأجهزة العلمية المتطورة والأقراص المدمجة وأنظمة المعلومات وابتكارات علمية تسهم في تنمية مواهب الشباب اضافة الى تحفيز المؤسسات على استنساخ الفكرة وتدشين العديد من المختبرات المتنقلة في مختلف امارات الدولة.

وقالت امل العبودي المدير التنفيذي لمركز الامارات للتطوع إن مبادرة زايد العطاء تحرص على اطلاق الافكار المبتكرة لتحفيز الافراد والمؤسسات على استنساخها لما تقدمه من خدمات مميزة في المجالات الصحية والتعليمية والبيئية والثقافية والعمل التطوعي.

واكدت ان المختبر المتنقل يساعد في شرح مناهج العلوم المختلفة وإجراء التطبيقات العلمية التي من شأنها أن تعزز من القدرات الذهنية والعقلية للطلبة وأفراد المجتمع وهذا بدوره يشجع الابتكارات العلمية والإبداع بأشكاله المختلفة .

وأضافت أن المختبر المتنقل يهدف إلى نشر مبادئ العلوم وإبداعات التقنية عن طريق عرضها بأساليب حديثة وممتعة لأفراد المجتمع وخاصة الناشئة من أجل توسيع آفاقهم العلمية وتشجيعهم على الاهتمام بمجالات العلوم والتقنية.

وأشارت إلى أن من أهداف المشروع ربط برامج ومعروضات المركز بمناهج التعليم في الدولة ما يشجع الطلبة على تنمية مواهبهم العلمية والابتكارية في مختلف المجالات وتوسيع الأفق العلمي والثقافي لزوار المركز المتنقل في مجالات العلوم والتقنية وتبسيط الأفكار والموضوعات العلمية إلى جانب تنمية حب الاستطلاع والقراءة والاستكشاف في المجالات العلمية وتنظيم معارض مؤقتة في مجالات العلوم والتقنية مثل الكتب العلمية والحاسب الآلي والاتصالات.

وفيما يتصل بالخطة التشغيلية الصيفية للمختبر المتنقل أوضح الدكتور عادل الشامري المدير التنفيذي لمبادرة زايد العطاء أن الخطة التشغيلية تتضمن قيام المختبر المتنقل ضمن خطة استراتيجية وبشراكة مع مؤسسات الدولة الحكومية والخاصة وغير الربحية تنظيم زيارات ميدانية لمراكز الشباب والاندية ودور رعاية الأيتام في امارة ابوظبي والمناطق البعيدة .

كما يقدم المختبر خدمة تنظيم مهرجانات فنية ورياضية وترفيهية للأطفال وطلبة المنازل بجانب توزيع الهدايا على المتميزين من الطلبة والأطفال وعقد الندوات والقاء المحاضرات.

/جنا/.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل