المحتوى الرئيسى

حكومة راس الخيمة تطبق النظام الإلكتروني الموحد لشكاوى المتعاملين.

07/05 15:35

راس الخيمة في 5 يوليو /وام/ اعلن برنامج الشيخ صقر للتميز الحكومي بالتعاون مع هيئة راس الحكومة الالكترونية عن البدء بتطبيق النظام الإلكتروني الموحد لحكومة راس الخيمة لشكاوى المتعاملين.

وقال الدكتور محمد عبداللطيف خليفة مدير برنامج الشيخ صقر للتميز الحكومي في مؤتمر صحفي عقده اليوم بمقر البرنامج ان " النظام الآلي للشكاوى " يعمل على إرساء دعائم المساءلة والشفافية والمسؤولية ويتيح للجهات الحكومية تلقي الشكاوى الوظيفية إلكترونيا مما يساعد على متابعة سير العمل في الدوائر والمؤسسات المحلية.

واوضح ان تطبيق هذا النظام الذي تشترك فيه حاليا 14 جهة حكومية محلية سينعكس تطبيقه على مستوى جودة الأداء خصوصا أنه يركز على خدمة المتعاملين ومعالجة شكاواهم والحد من مسبباتها والاستفادة منها في عمليات التطوير والتحديث منوها الي ان نتائج وتحليل الشكاوى سيتم الاخذ بها في تقييم الجهات الحكومية في جائزة راس الخيمة للتميز الحكومي.

وأكد ان تطبيق هذا النظام يعد أحد الوسائل المهمة في تحسين وتطوير مستوى الأداء المؤسسي خصوصا أنه يستند إلى أفضل الممارسات العالمية في هذا المجال ويتسم بالوضوح والشفافية في تلقي وتسجيل ومعالجة شكاوى المتعاملين والنظر في تظلماتهم .. مشيرا الى ان البرنامج قام بعقد ورشح عمل مع منسقي الشكاوى في المؤسسات وتدريبهم على اليات العمل مع هذا النظام.

من جانبه قال احمد سعيد الصياح مدير عام هيئة الحكومة الالكترونية ان الخطوات المتبعة لتقديم الشكوى الكترونيا سهلة وواضحة وسريعة تتلخص في أن يقوم العميل بالدخول إلى الموقع الرسمي لحكومة راس الخيمة الالكترونية وتسجيل اسمه كمستخدم جديد ثم تعبئة البيانات المهمة مثل الاسم ورقم الهاتف حتى يتسنى لبرنامج الشيخ صقر للتميز الحكومي متابعة العميل ثم يختار الدائرة الحكومية التي يريد تقديم الشكوى بخصوصها ثم يقوم بكتابه الشكوى والاحتفاظ برقمها لمراجعتها الكترونيا بهدف معرفة الإجراء المتبع بعد تقديم الشكوى.

/ مع /.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل