المحتوى الرئيسى

ضمان تصدر 605 آلاف بطاقة خلال الربع الأول من العام الجاري .

07/05 15:35

ابوظبي في 5 يوليو / وام / أصدرت الشركة الوطنية للضمان الصحي " ضمان " خلال الربع الاول من العام الحالي نحو 605 آلاف بطاقة ضمان صحي تنوعت ما بين 400 ألف بطاقة تأمين للبرنامج الأساسي للأفراد و 145 ألف بطاقة تأمين للبرامج المعززة وأكثر من 41 ألف بطاقة ثقة و 19 ألفا من وثائق الضمان الصحي للزائرين إلى الدولة .

وطرحت " ضمان " ثلاثة خيارات لتجديد بطاقتها حيث يسمح للمراجعين باستخراج تجديد بطاقات الأفراد للتأمين الصحي الأساسي لمدة سنة أو سنتين أو ثلاث سنوات بدلاً من تجديدها سنوياً.

كما تم تمديد ساعات العمل من الساعة الثامنة صباحا إلى الساعة السابعة مساء من يوم الأحد وحتى الخميس إضافة للعمل بدوام كامل يوم السبت من الثامنة صباحا وحتى الرابعة عصرا .

واعتمدت الشركة تدابير مختلفة للتعامل مع الافراد لتجديد وثيقة التامين لتجنب عملية احتساب الغرامات المالية المطولة وإجراءات الدفع المكلفة حيث يقوم موظفو ضمان في الاتصال بالأعضاء قبل 30 يوما من انتهاء صلاحية وثيقة التأمين إضافة إلى إرسال رسائل نصية قصيرة لتذكيرهم بالمواعيد المقررة لتجديد وثائق تأمينهم الصحي وإبلاغهم بآلية التجديد والمستندات المطلوبة والخطوات التي يجب اتباعها كما طرحت الشركة خيارا أتاح فرصة طلب تجديد وثائق التأمين قبل إنتهاء صلاحيتها بـ 60 يوما .

ويجري إصدار البطاقات خلال خمسة أيام عمل ويتم إخطار العملاء بضرورة استلامها من فروع الشركة أو من مراكز الخدمة التي تمت فيها المعاملة أما في حال عدم استلام البطاقة تقوم الشركة بتذكير العميل لتجنب تحويل الملف إلى قسم البطاقات غير المستلمة حيث يتم الاحتفاظ بها لمدة عام واحد قبل التخلص منها عند انتهاء صلاحيتها.

ووفقاً لقانون التأمين الصحي رقم /23/ لعام 2005 حول الإجراءات المتبعة والغرامات المفروضة على العملاء الذين لا يجددون وثائق التأمين الصحي في الموعد المحدد يتم تغريم المتأخرين مبلغ 300 درهم شهريا لكل مشترك في حال عدم التجديد أما المشتركون المكفولين من قبل أفراد فبإمكانهم التقدم باعتراض من خلال تعبئة استمارة في أي من فروع الشركة ودفع مبلغ 100 درهم ويتم إرسالها مع الملفات المطلوبة إلى هيئة الصحة بأبوظبي لاتخاذ التدابير المناسبة وفيما يتعلق بالشركات والمستثمرين فبإمكانهم التقدم بالاعتراض في موقع الهيئة مباشرة ودفع مبلغ 2000 درهم بما يتوافق مع القوانين والممارسات المعتمدة من قبل الهيئة.

وفيما يتعلق بمخططات ضمان لعام 2011 سيكون التركيز منصباً على موضوع السيطرة على التكاليف الطبية بهدف ضبط مستوى التضخم والشركة بصدد التوسع عبر مراكز خدماتها في منطقة الرحبة وبني ياس .

وسيتم تخصيص اثنين من الفروع الجديدة لمبيعات التجزئة في مصفح حيث من المتوقع أن تبدأ العمل بحلول شهر أغسطس المقبل كما تستعد ضمان لتوسيع عملياتها في مراكز خدمة مقام والخزنة والرماح والتي من المتوقع أن ينتهي العمل في توسيعها قبل نهاية العام الحالي .

/ ل/.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل