المحتوى الرئيسى

شركة الدار تؤكد ان تنفيذ مشاريعها بالسوق المركزي ستكتمل في عام 2014 وتطرح "ترست تاور" للايجار.

07/05 15:35

أبوظبي في 5 يوليو / وام / أكدت شركة الدار العقارية أن تنفيذ مشاريعها في السوق المركزي في أبوظبي يسير وفق البرنامج الزمين الذي وضعته ادارة الشركة ..وقالت إن هذه المشاريع سيتم تنفيذها تباعا ابتداء من النصف الأول من العام القادم ليتم الانتهاء منها بالكامل في عام 2014 .

وقال رامي ناصر المدير التنفيذي للمبيعات والتأجير العقاري في مؤتمر صحفي عقدته الشركة في منطقة السوق المركزي في أبوظبي اليوم أن هذا المشروع العملاق يتضمن مبنى " أمبوريوم " ويضم 165 متجرا ومبنى الشقق السكنية الذي يضم 474 شقة سكنية فاخرة والسوق الجديد الذي يضم 250 متجرا للمنتجات التقليدية والتراثية ومبنى تراست تاور الذي يتكون من مساحات مكتبية تبلغ 72 الف متر مربع اضافة الى فندقين ألوهما من فئة أرع نجوم ويضم 195 غرقفة وثانيهما من فئة خمس نجوم ويضم 279 غرفة اضافة الى 123 شقة فندقية.

واكد أن جميع هذه الوحدات تحظى باهتمام مجتمع الأعمال في أبوظبي ودولة الامارات والمنطقة عموما كونه يقع في قلب العاصمة أبوظبي ويشكل وحدة متكاملة تتوفر فيها للشركات والدوائر المحلية والعالمية احتياجاتها من الخدمات الضرورية لنجاح أعمالها .ولفت في هذا لصدد الى أن شركة الدار العقارية تمتلك الى جانب هذا البرج المكتبي مسحات مكتبية أخرى تصل مساحتها الى أكثر من 230 ألف متر مربعة موزعة على عدد ن الأبنية المكتبية الفاخرة من أبرزها " المعمورة " في أبوظبي ومبنى " اتش كيو " في شاطئ الراحة.

واضاف ان 70 في المئة من مبنى "اتش كيو" تم تأجيرها حتى الآن لدوائر حكومية وشركات محلية وعالمية وأن الشركة تجري اتصالات مع عدد من كبريات الشركات لتأجير المشاحات لمتبقية في هذا المبنى الفريد في تصميمه والمساحات المكتبية الأخرى.

ولفت الى بدء الشركة في بناء " مول ياس " الذي يعتبر من أكبر مراكز التسوق في المنظقة وتزيد مساحته عن 230 ألف مترمربع في جزيرة ياس بأبوظبي وذلك بعد أن أجرت تعديلات على تصميمه ليكون بالشكل الذي يخدم متطلبات كبريات المحلات التجارية.

وأعلنت شركة الدار العقارية خلال المؤتمر الصحفي أن برج "ترست تاور"، أحدث مشاريعها المكتبية الفخمة بات جاهزاً للإيجار وأنه بإمكان المستأجرين أن يشرعوا في تجهيز وحداتهم بصفة تدريجية اعتباراً من نوفمبر 2011 على أن يتم افتتاح المبنى رسمياً في منتصف عام 2012 .

وأكدت الشركة أن "ترست تاور" يعتبر اختياراً مثالياً للمستأجرين الراغبين في التواجد في مكان يجمع بين الموقع المتميز وتوفر باقة واسعة من المتاجر والمرافق التي ستفتح أبوابها في السوق المركزي في قلب أبوظبي.

ويضم "ترست تاور" 59 طابقاً ويوفر 72 الف متر مربع من المساحات المكتبية التي يمكن تشكيلها حسب حاجة المستأجرين. وقد صمم المبنى بحيث يتيح أفضل استغلال ممكن للحيز المتاح حيث يمكن للمستأجرين توزيع المساحات بمعدل 10 أمتار مربعة للشخص الواحد والذي يعد أفضل بنسبة 40 في المئة من متوسط الكثافة المتاح في " الفئة ــ أ " من المباني المكتبية وهو بذلك يلبي احتياجات المستأجرين الراغبين في الاقتصاد في المساحة المستأجرة.

وقام بتصميم البرج المعماري البريطاني الشهير، اللورد نورمان فوستر، وهو ينفرد بمزايا عديدة تلبي احتياجات الشركات العالمية. ومن هذه المزايا "واجهة ذكية" تتحكم في مستويات الضوء الداخل إلى المبنى وبالتالي في كفاءة التبريد، ونظام حديث للمصاعد يستخدم ثلاث مجموعات مصاعد حديثة تتيح نقل أعداد كبيرة من الموظفين إلى كافة طوابق المبنى بسرعة فائقة إلى جانب مرونة عالية في تصميم الأسقف لكي يستطيع المستأجرون استخدام المساحات المكتبية على النحو الذي يتناسب واحتياجاتهم.

ويعتبر "ترست تاور" بحسب ـ الدار العقارية ـ من المباني القليلة في أبوظبي التي تفي بمعايير الفئة ـ أ - وهو يتيح للمستأجرين تنفيذ أعمال التجهيز بأقل قدر من التكلفة والوقت وهو يقدم دليلاً آخر على قدرة الدار على تطوير مرافق مكتبية راقية تجمع ما بين الفخامة والمزايا العملية.

وقال المدير التنفيذي للمبيعات والتأجير التجاري في شركة الدار العقارية " إن الفاعلية والمرونة هما من أبرز سمات ترست تاور وهو مصمم لتلبية احتياجات الشركات الحديثة إلى جانب كونه يمثل إضافة قيمة للمباني المكتبية ذات الجودة العالية التي أنشأتها الدار العقارية في أبوظبي" .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل