المحتوى الرئيسى

مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم تنظم ورشة "سلمك الوظيفي".

07/05 18:52

دبي في 5 يوليو /وام/ نظمت مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم بالتعاون مع هيئة تنمية وتوظيف الموارد البشرية الوطنية "تنمية" ورشة عمل "سلمك الوظيفي" وذلك ضمن برامج قطاع تنمية رأس المال البشري في المؤسسة الذي يهدف إلى إقامة نواة صلبة من قادة المستقبل المسلحين بالمعرفة والعلوم المتقدمة.

ويشتمل برنامج الورشة الذي يتضمن 9 ساعات موزعة على 3 أيام في مقر وزارة الأشغال بدبي على عروض تقديمية ونقاشات تفاعلية تهدف الى رفع مهارات الشباب المشاركين.

وتتضمن الورشة عددا من المحاور اهمها كيفية اختيار وظيفتك المستقبلة, والطرق المثلى لإعداد سيرتك الذاتية, والأخطاء الشائعة التي قد تواجها في مقابلة التوظف وكيفية اجتيازها بنجاح.

وقدم سعد عباس مدير قطاع تنمية رأس المال البشري بالانابة في مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم خلال الورشة ورقة عمل تناول فيها أهم الركائز التي تدعم مفهوم الموارد البشرية لدى الشباب المشاركين في الورشة.

واكد التزام مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم بتمكين الشباب في العالم العربي للوظائف المناسبة وتطوير قدراتهم الذاتية وإعدادهم لولوج الحياة العملية بثقة وقدرة عالية على المنافسة والتميز وإثبات الذات.

ونوه بالتعاون مع هيئة تنمية وتوظيف الموارد البشرية الوطنية "تنمية" لإطلاق ورشة عمل "سلمك الوظيفي" لتدريب عدد من الشباب المتقدمين لوظائف لدى "تنمية" وذلك من أجل تمكينهم من اختيار الوظيفة المناسبة وتطوير قدراتهم في إعداد السيرة الذاتية والاستعداد لاجتياز المقابلة الشخصية بنجاح.

وأضاف أن العنصر البشري يعتبر رافدا مهما في العملية الإنتاجية حيث أن إرشاد الشباب لاختيار مجال العمل المناسب يشكل حافزا لهم لتنمية الذات وتطوير المهارات والإبداع والتميز ما يثري الأداء الوظيفي ويرتقي بالإنتاجية.

من جانبها قالت نورة البدور مديرة مركز التوظيف وتنمية المهارات في هيئة "تنمية" إن الهيئة تطمح ليس فقط إلى توظيف المواطنين بل أيضا إلى تأهيلهم لرفع كفاءتهم وزيادة تنافسيتهم في مجال التوظيف المحلي والعالمي وتعمل على عدد من المشاريع المماثلة لهذه الورشة التي من شأنها تدريب وتأهيل وإعداد المواطنين لتحمل المسؤولية عبر الاعتماد على الذات وتعريفهم بإمكاناتهم وتثقيفهم بأساسيات العمل والأساليب المهنية.

/د/أم/

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل