المحتوى الرئيسى

مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم تقيم ورشة عمل سلمك الوظيفي بالتعاون مع "تنمية"

07/05 15:35

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 5 يوليو 2011: عقدت مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم بالتعاون مع هيئة تنمية وتوظيف الموارد البشرية الوطنية  "تنمية"، ورشة عمل "سلمك الوظيفي"، والتي تأتي ضمن برامج قطاع تنمية رأس المال البشري في المؤسسة، والذي يهدف إلى إقامة نواة صلبة من قادة المستقبل المسلحين بالمعرفة والعلوم المتقدمة. 

ويشتمل البرنامج الذي يأتي في 9 ساعات موزعة على 3 أيام  في مقر وزارة الأشغال في دبي، على عروض تقديمية ونقاشات تفاعلية، التي من شأنها رفع مهارات الشباب المشاركين في ورشة العمل للاستعداد لمستقبل وظيفي باهر. ومن أهم المحاور التي سيتم طرحها كيفية اختيار وظيفتك المستقبلة، والطرق المثلى لإعداد سيرتك الذاتية، والأخطاء الشائعة التي قد تواجها في مقابلة التوظف وكيف اجتيازها بنجاح.  وفي الورقة التي قدمها في المحاضرة، تطرق السيد سعد عباس، مدير قطاع تنمية رأس المال البشري (بالإنابة) في مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم وخبير الموارد البشرية إلى أهم الركائز التي من شأنها أن تدعم مفهوم الموارد البشرية لدى الشباب المشاركين في الورشة. 

وفي هذا الصدد صرح سعد عباس، مدير قطاع رأس المال البشري (بالإنابة) في مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم " نحن في مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم ملتزمون بتمكين الشباب في العالم العربي. حيث نعمل على تطوير قدراتهم الذاتية وإعدادهم لولوج الحياة العملية بثقة وقدرة عالية على المنافسة والتميز وإثبات الذات. و في هذا النطاق تم التعاون مع هيئة تنمية وتوظيف الموارد البشرية الوطنية (تنمية) لإطلاق ورشة عمل "سلمك الوظيفي" لتدريب عدد من الشباب المتقدمين لوظائف لدى تنمية، وذلك من أجل تمكينهم من اختيار الوظيفة المناسبة، وتطوير قدراتهم في إعداد السيرة الذاتية، والاستعداد لاجتياز المقابلة الشخصية بنجاح.

وأضاف: يعتبر العنصر البشري رافدا مهما في العملية الإنتاجية حيث أن إرشادهم لاختيار مجال العمل المناسب يكون حافزا لهم لتنمية الذات وتطوير المهارات والإبداع والتميز مما سيثري الأداء الوظيفي والارتقاء بالإنتاجية كل في مجال تخصصه، لذا نتمنى كل الفائدة والتطور لشبابنا في اختيار العمل المناسب. و من جهتها صرحت نورة البدور، مدير مركز التوظيف و تنمية المهارات في هيئة تنمية وتوظيف الموارد البشرية الوطنية "تنمية" "إن "تنمية" تطمح ليس فقط إلى توظيف المواطنين بل أيضا إلى تأهيلهم لرفع كفاءتهم و زيادة تنافسيتهم في مجال التوظيف المحلي و العالمي.

و استنادا إلى الأهداف الإستراتيجية لهيئة "تنمية" فإننا  نعمل على عدد من المشاريع المماثلة  لورشة عمل "سلمك الوظيفي" والتي تعتبر ثمرة تعاون بين هيئة "تنمية" و مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم، والتي ننتهز الفرصة لنتقدم لهم بجزيل الشكر على تقديم  ورشة عمل "سلمك الوظيفي" التي من شأنها تدريب و تأهيل و إعداد المواطنين لتحمل المسؤولية عبر الاعتماد على الذات و تعريفهم بإمكاناتهم و تثقيفهم بأساسيات العمل و الأساليب المهنية."

وأضافت " من خلال خطة عمل مركز التوجيه و تخطيط المسار الوظيفي بالهيئة و الذي تعمل على تنظيم ورش العمل الخاصة بحلقات التعليم و الأعمال ، حيث نقوم بزيارات ميدانية إلى المدارس و الجامعات و نشرع بتأهيلهم عبر ورش إرشادية تفاعلية ترسخ في عقول أبنائنا مبادئ مهنية من شأنها تطوير فكرهم و تثقيفهم بمتطلبات سوق العمل و احتياجاته و إرشادهم إلى المسارات المهنية المناسبة."يشار إلى أن قطاع رأس المال البشري يسعى إلى إطلاق جهود البحث العلمي، وإقامة بنية تحتية للتعليم العالي بما يضاهي أرقى المعايير العالمية، وغايتها في ذلك إعداد جيل من قادة المستقبل، وبناء مجتمع المعرفة.  

- انتهى -

ملاحظات للمحرّرين:
معلومات حول مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم:

انطلقت مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم بمبادرة شخصية من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الذي خصص للمبادرة وقفاً قدره 37 مليار درهم (10 مليارات دولار). وجاء الإعلان عن تأسيسها في كلمة سموّه أمام المنتدى الاقتصادي العالمي في البحر الميت - الأردن في أيار/مايو 2007. تسعى المؤسسة لتطوير القدرات المعرفية والبشرية في العالم العربي من خلال التركيز على ثلاثة قطاعات إستراتيجية هي الثقافة والمعرفة والتعليم، إضافة إلى دعم الأعمال الخاصة والتوظيف. وتشمل القيم الثلاث الرئيسية للمؤسسة: تنمية الموارد البشرية في المنطقة من خلال خلق قاعدة عريضة من الخبرات البشرية التي تتمتع بمعارف ومواهب واسعة، وتوفير المزيد من الفرص للأجيال الشابة للحصول على المعرفة وضمان مستقبل أفضل، وتشجيع المهارات القيادية في أوساط الجيل الشاب لتحسين مستوى ونوعية حياتهم. 

لمزيد من المعلومات يرجى الاتصال بـ:
فاطمة الشويهي                                              
مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم
هاتف: +971 4 4233 492
الهاتف المتحرك: +971 50 844 22 55                                                                                   
بريد إلكتروني:  Fatima.Shuwaihi@mbrfoundation.ae

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل