المحتوى الرئيسى

المجلس الإماراتي لكتب اليافعين يعتمد تشكيل لجنة تحكيم جائزة اتصالات لكتاب الطفل 2011 .

07/05 15:35

الشارقة في 5 يوليو / وام / اعتمد المجلس الإماراتي لكتب اليافعين المشرف على إدارة فعاليات جائزة اتصالات لكتاب الطفل تشكيل لجنة التحكيم الخاصة بمنافسات الدورة الثالثة للجائزة لعام 2011 تمهيدا لبدء مزاولة اعمالها في تقييم الأعمال المشاركة ضمن المعايير المحددة للجائزة واختيار الأعمال الفائزة .

وتضم اللجنة في عضويتها عدد من المتخصصين بشؤون أدب وثقافة الأطفال على مستوى الوطن العربي وخارجه وتعني بتطبيق معايير جائزة اتصالات لكتاب الطفل على الأعمال المعروضة تمهيداً لاختيار الفائزين .

ومن المقرر ان تقوم لجنة التحكيم باستعراض نتائج اعمالها والإعلان عن الفائزين خلال معرض الشارقة الدولي للكتاب 2011 وبحيث يتم إبراز حجم الجهود المبذولة ودور الجهات الداعمة لإخراج الجائزة بشكل ينسجم مع المكانة الثقافية للإمارة الشارقة وتسليط الضوء على الدعم المقدم لإنجاح الجائزة من مؤسسة اتصالات والمجلس الإماراتي لكتب اليافعين.

وقالت الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي رئيس المجلس الإماراتي لكتب اليافعين ان رحلة ثقافة وادب الطفل في البلاد تمضي قدما نحو طريقها الصحيح وتنضج نحو الافضل سنة بعد اخرى بحيث اصبح لدينا اليوم نخبة هائلة من الأدباء والمفكرين والكتاب والرسامين الذي نجحوا في استقطاب الطفل والدخول الى عالمه وتزويده بكل ماهو ممتع ونافع ..كما اصبحت لدينا مهرجانات وفعاليات لها صدى عالمي كبير وتستقطب شخصيات دولية مرموقة ومنها جائزة اتصالات التي تأتي فعالياتها هذا العام في قالب اكثر جاذبية ومهارة .

واضافت ان اختيار لجنة تحكيم المسابقة هذا العام وقع على شخصيات رفيعة ومرموقة ومعروفة في الوسط الثقافي ولديها آثار بارزة في عالم الطفل ما يعني نجاح اهم مراحل الجائزة خاصة وانه كلما كان الأعضاء من اهل الدراية بشؤون ثقافة وادب الطفل اتت نتائج التحكيم ضمن التوقعات المحددة بفوز الأعمال التي لها القدرة على تلبية اهتمامات الطفل وبالتالي رفع قيمة الجائزة في المحافل الدولية وتسليط الضوء على دور الدولة في العناية والإهتمام بشؤون الطفل على المستويات كافة .

وكانت لجنة تحكيم جائزة اتصالات لكتاب الطفل عام  2009 قد ضمت في عضويتها الدكتور محمد الغزي من تونس ومحمد جمال عمرو من الأردن ولجينة الأصيل من سورية وأميرة أبو المجد من مصر  وسارة أوديينا من المملكة المتحدة .

كما ضمت لجنة التحكيم جائزة اتصالات لكتب الطفل عام 2010 في عضويتها نبيهة محيدلي من لبنان ومحمد الغزي من تونس ويعقوب الشاروني من مصر وحسان زهر الدين وهو حفار ورسام متخصص في كتب الأطفال وبيني هولرويد من وكالة شيلدون كارولين الأدبية .

وتتضمن شروط الترشح للجائزة 14 شرطا أهمها أن يكون الكتاب المرشح مؤلفًا باللغة العربية وأن لا يكون قد مضى على نشر الكتاب أكثر من 3 سنوات أو فاز من قبل بجائزة محلية أو عربية أو عالمية وأن يكون عملا أصيلاً حيث تستبعد الأعمال المترجمة والمقتبسة .

وتغطي الجائزة كتب الأطفال التي تستهدف الفئة العمرية حتى 14 سنة ويحق لكل دار نشر ترشيح 3 كتب بحد أقصى ويلتزم الناشر بطباعة الفين نسخة من الكتاب الفائز تحمل شعار الجائزة والمجلس لأغراض غير ربحية وتوزع من قبل المجلس الإماراتي لكتب اليافعين.

/ ر / .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل