المحتوى الرئيسى

"اينوك" دبي: لا عروض لشراء محطات البيع بالتجزئة شمالي الإمارات

07/05 17:58

المصدر: داو جونز – نفط وكيميائيات

دبي (زاويا داو جونز) – أعلنت شركة "بترول الإمارات الوطنية" (اينوك) الحكومية، الكائنة في دبي والمتخصصة في بيع الوقود بالتجزئة، يوم الثلاثاء أنها لم تتلقَ أي عرض من الشركات المهتمة بالاستحواذ على عدد من محطاتها التي أقفلت وسط أزمة شح الوقود الجارية.

وأشارت شركة "اينوك" في بيان أُرسل عبر البريد الإلكتروني إلى أنه لم يتم التعبير عن أي رغبة بالاستحواذ على عمليات محطات التجزئة التابعة للشركة، من جانب أي جهة.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن شركة بيع الوقود بالتجزئة أقفلت مؤخراً عدداً من محطات الوقود التي تملكها في أجزاء من دولة الإمارات لأسباب تتعلق بالصيانة، على حد تعبيرها. وأشار تقرير صدر يوم الثلاثاء في الصحف المحلية إلى أن حكومة الإمارات كانت تعتزم إلغاء رخص تشغيل محطات "اينوك" في الإمارات الشمالية والسماح لشركة "بترول أبوظبي الوطنية" (أدنوك) بالاستحواذ عليها، وهو ادعاء تنفيه "اينوك" بشدّة.

وتابعت "اينوك" أن السلطات المعنية تناقش مسألة توزيع الوقود في الإمارات الشمالية بصورة جدية.

ويذكر في هذا الصدد أن الحكومة الإماراتية حددت سقف سعر البنزين عند 1.72 درهم إماراتي (0.47 دولار) لليتر الواحد، لكن "اينوك" مضطرة لاستيراد الوقود بأسعار السوق العالمية، في حين يمكن لشركة "أدنوك" بيع البنزين الذي تقوم بتكريره من نفطها الخام.

وكانت "اينوك" قد توقعت في نيسان/أبريل الماضي أن تبلغ كلفة تغطية سعر دعم الوقود 2.74 مليار درهم في 2011.

وكانت أشارت إمارة دبي القابعة تحت ثقل الديون إلى أنها تعمل على تقليص حجم الإنفاق لديها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل