المحتوى الرئيسى

دورة في الفروسية وركوب الخيل لطلاب مركزي الفلاح والنخبة بالغربية .

07/05 15:35

المنطقة الغربية في 5 يوليو/وام/ اقام مركز الفروسية الصيفي ضمن فعاليات صيفنا مميز دورة الفروسية للطلاب للمبتدئين والمتقدمين من مركزي الفلاح بمدينة زايد والنخبة بالمرفأ وذلك في نادي الظفرة للفروسية بمدينة زايد بمشاركة 300 طالب من سن 8 سنوات إلى 14 سنة.

وقالت موزه سيف المنصوري رئيس اللجنة التنفيذية بالغربية ان مبادرة صيفنا مميز لهذا العام تشمل تدريب مجموعات متنوعة من الطلاب والطالبات للمشاركة في مختلف الألعاب الجماعية والسباحة حيث يتولى التدريب في هذه الدورات متخصصون ويحصل الطلاب والطالبات عند اجتياز هذه الدورات على شهادات مشاركة في الدورة وتم التركيز هذا العام على مهارات الفروسية وركوب الخيل والسباحة.

وذكرت انه تم وضع خطة تدريب في مجال الفروسية بالتنسيق مع نادي الظفرة للفروسية تم بموجبها تقسم الطلاب لفئتين فئة للطلاب المبتدئين وشمل برنامجهم على سلامة الفارس والملابس المخصصة لذلك ثم التعرف على قواعد ركوب الخيل والجلسة الصحيحة ثم مهارات المشي بالخيل والفئة الأخرى للمتقدمين حيث تضمن برنامجهم الجري والمشي السريع بالخيل فضلا على التأكيد على سلامة الفرس والجواد.

وتبلغ مدة الدورة أربع أسابيع حيث سيمنح الطلاب شهادات مشاركة وميداليات لأفضل عشر طلاب من كل مركز حيث يبدأ التدريب الساعة الثامنة صباحا حتى العاشرة صباحاً يتخللها فترة استراحة.

/عم/.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل