المحتوى الرئيسى

جافزا تجتمع بشركائها الاستراتيجيين من المؤسسات والدوائر الحكومية

07/05 15:35

اطلعوا على آخر تطورات مشاريع البنى التحتية والخدمات

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 5 يوليو 2011: )ميدل إيست نيوز واير(عقدت المنطقة الحرة لجبل علي "جافزا" اجتماعاً مع شركائها الرئيسيين من مقدمي الخدمات من المؤسسات والدوائر الحكومية، ضم مسؤولين رفيعي المستوى من الجانبين بهدف استعراض آخر التطورات في الخدمات والمنشآت ومشاريع البنى التحتية في المنطقة الحرة..

حضر الإجتماع كل من طلال الهاشمي مدير عام "عالم المناطق الاقتصادية- إقليم الإمارات"، وإبراهيم محمد الجناحي نائب المدير العام في "جافزا"، والمدير التنفيذي للشؤون التجارية، وفاطمة سالم نائب الرئيس التنفيذي والمدير التجاري لشؤون العمليات، والدكتور عمرو الصبان نائب الرئيس الأول لشؤون الهندسة وإدارة المشاريع في دائرة العقارات، وقاموا بالإجابة عن أسئلة المشاركين حول العمليات الجارية وغيرها من المبادرات.

وأفاد المسؤولون بأن عملاء وزوار "جافزا" سيكونون قادرين على الوصول إلى شارع الإمارات مباشرة من "جافزا-جنوب" اعتباراً من العام الجاري. وسيساهم هذا الطريق، الذي تم بناؤه من أجل دعم خطط التطوير واسعة النطاق في "جافزا-جنوب" التي انطلقت في عام 2003، في التخفيف من الاختناقات المرورية وتأمين حركة سير حركة سلسة من وإلى المنطقة الحرة.

وفي هذا الإطار، قال إبراهيم محمد الجناحي : "تتمتع 'جافزا' بشبكة دعم واسعة من شركاء الأعمال الذين تعمل معهم بصورة وثيقة بهدف تلبية متطلبات الأعمال لأكثر من 6500 شركة وأكثر من 115 ألف شخص ممن يشكلون مجتمع "جافزا" المتنوع. لقد نمت عملياتنا بصورة ملحوظة في عدد من المجالات، ولا شك في أن اجتماعات كهذه تساعدنا على الإبقاء على قنوات الحوار مع شركائنا مفتوحة، وعلى تحديد متطلبات الأعمال التي تتغير بصورة ديناميكية ما يمكننا من دعم نمو عملائنا بصورة أفضل. ولقد كان هذا الحدث الذي نظمناه مثمراً إلى درجة كبيرة في تحديد مجالات التعاون لتبسيط سير العمليات والبناء على قوتنا الجماعية".

كما حضر الاجتماع ممثلون عن موانئ دبي العالمية، وجمارك دبي، وغرفة تجارة دبي، ودائرة التنمية الاقتصادية، وإدارة الجنسية والإقامة في دبي، وشرطة دبي، وهيئة الطرق والمواصلات، ودائرة الأراضي، وهيئة كهرباء ومياه دبي، وشركة اتصالات، ومحاكم دبي، ومطار دبي، ودائرة التحقيق الجنائي، ومكتب البريد، وهيئة الصحة بدبي.

وتركزت النقاشات على المبادرات العديدة ومن ضمنها ممر دبي اللوجيستي الذي يربط ميناء جبل علي والمنطقة الحرة بمطار آل مكتوم الدولي، وكيفة استفادة الشركات القائمة في "جافزا" من مزاياه العديدة ، وتأثيره المستقبلي على الخدمات اللوجيستية وعلى العمليات ككل.

وتطرق الاجتماع إلى الخدمات الإلكترونية التي توفرها "جافزا" التي نفذت مؤخرا عدداً من المبادرات ذات القيمة المضافة بالنسبة للعملاء ومن ضمنها خدمات الدعم مثل التراخيص الإلكترونية وخدمات التأجير الإلكتروني وخدمات الدفع الإلكتروني لفواتير العملاء،.

ويعتبر شركاء الأعمال والشركاء الحكوميين الاستراتيجيين لـ"جافزا" من المشاركين الفاعلين في الحوار مع عملاء المنطقة الحرة في منتديات العملاء التي تنظمها "جافزا" بهدف معالجة عدد من القضايا المتعلقة بالقطاع. وكانت المنتديات الخمس الأولى مخصصة للعملاء في قطاعات الخدمات اللوجيستية والكيماويات والنفط والغاز والسيارات وتصنيع الآلات والمعدات وإلكترونيات المستهلك.

-انتهى-

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل