المحتوى الرئيسى

«شرف» يزور البحرين ويشيد بـ«حكمة الملك».. ويؤكد: أمن المملكة من أمن مصر

07/05 15:21

وصل إلى مملكة البحرين، الثلاثاء، الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء على رأس وفد وزاري رفيع المستوى قادما من أبو ظبي في زيارة قصيرة لمملكة البحرين تستغرق عدة ساعات في ختام جولته الخليجية.

وينقل الدكتور شرف خلال الزيارة رسالة من المشير حسين طنطاوي رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة للملك حمد بن عيسى ملك البحرين تتناول العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها.

كان رئيس وزراء البحرين خليفة بن سلمان آل خليفة في مقدمة مستقبلي رئيس الوزراء والوفد المرافق له بمطار المنامة.

وقد اصطحب الأمير خليفة بن سلمان الدكتور شرف لقصر القضيبة حيث بدأت المباحثات بين الجانبين باجتماع ثنائي أعقبته جلسة مباحثات موسعة شارك فيها أعضاء وفدى البلدين.

وتناولت المباحثات آخر التطورات على الساحة العربية والإقليمية خاصة الوضع في الخليج والبحرين ومصر، وسبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية ووسائل تشجيع الاستثمارات المشتركة بين رجال الأعمال في البلدين.

يضم الوفد المرافق للدكتور عصام شرف خلال زيارته الحالية للبحرين وزراء التخطيط والتعاون الدولي والمالية والخارجية ورئيس الهيئة العامة للاستثمار.

أكد الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء أهمية تعزيز العلاقات بين مصر والبحرين، وشدد على أن أمن واستقرار منطقة الخليج العربى يساهم في التنمية العربية، وأن «جمهورية مصر العربية تنظر لأمن البحرين باعتباره من أمن مصر»، مؤكدا دعم مصر لاحترام سيادة البحرين واستقرارها وعدم التدخل في شئونها»، جاء في لقاء شرف مع خليفة بن أحمد الظهرانى رئيس مجلس النواب البحرينى فى المنامة الثلاثاء.            

ورحب شرف بدعوة عاهل البحرين لحوار التوافق الوطني، ومؤكدا أن هذه الدعوة «تنم عن حكمة جلالته ورغبته الجادة فى مواصلة مسيرة الإصلاح التي تبناها لتكون البحرين نموذجا سباقا في الشأن الديمقراطي والإصلاحي»، حسب وصف رئيس الوزراء، للوضع في البحرين التي شهدت ثورة شعبية واجهتها السلطات بطلب التدخل العسكري لقوات درع الجزيرة، التي تتهمها المعارضة بـ«احتلال المملكة، لحماية النظام الحاكم».

وامتدح رئيس الوزراء، الظهراني، رئيس مجلس النواب البحريني، مشيداً بـ«الثقة الملكية في الحوار التوافق الوطني، وما يتمتع به الظهرانى من سمعة طيبة وخبرة وحكمة»، مؤكداً أن «ثقة ملك البحرين في محلها» معتبرا أن «الظهراني ضمانة نجاح وصمام أمان لحوار التوافق الوطني، مع كامل تمنياتي الصادقة لتحقيق آمال القيادة البحرينية لشعبها الكريم».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل