المحتوى الرئيسى

ديلي ميل: طالبان تستقبل كاميرون بقتل بريطاني

07/05 17:19

ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن حركة طالبان الأفغانية اختطفت جنديا بريطانيا وأعدمته في اليوم نفسه الذي وصل فيه رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون إلى أفغانستان في زيارة مفاجئة.

وأضافت الصحيفة أن الحادث المفاجئ اضطر كاميرون إلى إلغاء جزء من برنامج زيارته المفاجئة من البحث عن الجندي المفقود، وقالت الصحيفة: إن اغتيال الجندي البريطاني ألقى بظلاله على زيارة كاميرون التي كان يفترض أن تكون بمثابة زيارة انتصار وتأكيد للتقدم الذي تم إحرازه في انتقال السلطة في أفغانستان تمهيدًا لانسحاب القوات البريطانية.

من جانبه صرح كاميرون اليوم: "وفاة الجندي تكشف الثمن الباهظ الذي تدفعه بريطانيا لحفظ الأمن في أفغانستان".

وقالت الصحيفة: إن الجندي بعدما غادر نقطة التفتيش لم يعد إلى القاعدة العسكرية وإنما واصل طريقه في أرض معادية، ويذكر أن هذه أول عملية اختطاف يتعرض لها جندي بريطاني في أفغانستان.

وأكدت وزارة الدفاع البريطانية نبأ العثور على جثة الجندي البريطاني الذي كان مفقودًا في جنوب أفغانستان، بعدما خرج من قاعدته العسكرية في منطقة هيلمند في ساعة مبكرة من صباح الاثنين ولم يعد.

واستبعدت مصادر عسكرية بالجيش البريطاني التقارير الواردة من أفغانستان والتي تقول: إن الجندي تم استدراجه في كمين أو أنه اشتبك في معركة قصيرة جرت بين المليشيات العسكرية في أفغانستان وبين القوات البريطانية.

وقال مصدر في الحكومة البريطانية إن الجندي كان في نوبة حراسة في نقطة تفتيش صغيرة وغادر النقطة بعد انتهاء نوبته، وبدلا من العودة إلى القاعدة العسكرية توجه خارجها ولم يشاهده أحد بعد هذه اللحظة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل