المحتوى الرئيسى

"ريد بُل كار بارك دريفت" للمرة الأولى في مصر

07/05 15:05

في إطار تصفيات إقليمية لتحديد "ملك الإنجراف" في الشرق الأوسط

بعد النجاح الذي حققته في الشرق الأوسط، تجددت المنافسات الإقليمية لمسابقة "ريد بُل كار بارك دريفت" للسنة الثانية على التوالي، على أن تشمل التصفيات هذا العام المحطة المصرية يوم الجمعة 8 يوليو بمارينا العالمين ،و وستشكل هذه المحطة فرصة لتحديد "ملك الإنجراف" الذي سيمثل مصر في نهائيات بيروت.

البطولة المحلية لمسابقة "ريد بُل كار بارك دريفت" التي تستضيفها مصر للمرة الأولى برعاية شفروليه و ميجا إف إم، ستقام بدءاً من الرابعة بعد ظهر الجمعة 8 يوليو المقبل في بورتو مارينا – الساحل الشمالي، على مسار خاص سيصممه بطل الراليات وسباقات السرعةعبدو فغالي. وسيتولى فغالي بمشاركة لجنة تحكيمية تقييم أداء السائقين. وتؤخذ في الاعتبار في الدرجة الأولى عروض الانجراف التي يقدمها السائقون في سياراتهم المعدلة، عبر استعمال الفرامل اليدوية والمهارات الخاصة لدخول المنعطفات بأروع الطرق وأكثرها دقة. كذلك سيكون لهدير محرك السيارة وشكلها الخارجي تأثيرهما على النتائج، هذا بالإضافة الى الدخان الناتج عن احتكاك الإطارات، ونسبة الحماس التي يعكسها هتاف الجمهور.

وقال لؤي الشرفاء، المدير الاقليمي لعلامة شيفروليه في جنرال موتورز، عمليات الشرق الأوسط: "نحن متحمسون جداً للمشاركة في ريد بُل كار بارك دريفت وسنستفيد من هذا النشاط لنتواصل مع عملائنا وعشاق رياضة السيارات وتحديداً رياضة الإنجراف في مصر. وتتابع ريد بُل توفير النشاطات التي تستفيد منها كامارو لإظهار قدراتها الأسطورية والتي أصبحت مرادفاً للقيادة الشيقة والمثيرة، وأيضاً ستظهر مهارات سائقي الإنجراف على حد سواء."

منافسات "ريد بُل كار بارك دريفت"ستتيح فرصة للسائقين في مصر لإبراز مهاراتهم في القيادة وفنون الانجراف. وهذا ما يؤكده فغالي الذي ستكون له جولات استعراضية مميزة خلال التصفيات. ويشرح سائق ريد بُل "أهمية الحدث الذي يجمع بين السرعة والاستعراض إنما ضمن نطاق مسارٍ محدد تُحترم فيه كل معايير السلامة". ويُنتظر أن تصل المنافسات الى ذروتها قبل تحديد "ملك الإنجراف" الذي سيتأهل إلى النهائيات التي يستضيفها لبنان في 22 يوليو، علماً أن التصفيات تشمل أيضاً الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والكويت وسلطنة عمان والأردن وإيران، إضافة الى البلد المضيف لبنان.

معايير التحكيم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل

النسبة

العوامل المؤثرة في نتيجة الحكام

70 %

مهارات الانجراف في السيارة

10 %

هدير محرك السيارة ودخان الإطارات

10 %

هتاف الجمهور

10 %