المحتوى الرئيسى

الـ CIA تكشف عن الرجل الذى قتل بن لادن فى مخبأ أبوت أباد

07/05 14:43

لم يعرف أحد حتى الآن من هو الشخص الذى قام باصطياد زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن فى الغارة التى قامت بها القوات الأمريكية على مخبأه فى أبوت أباد مطلع الشهر الماضي، وكشفت وكالة أسوشيتد برس عن هذا الرجل فى حوار مع مسئولين فى وكالة الاستخبارات الأمريكية مؤكدا عدم الكشف عن اسمه بالكامل.

إنه "جون" الذى يعمل بمركز مكافحة الإرهاب التابع لوكالة الاستخبارات المركزية والذى تم إنشاؤه بعد هجمات 11 سبتمبر، يتمتع بطاقة قوية ومقاتل متميز بين المئات من المقاتلين التابعين لهذا المركز.

وذكرت التقارير أن جون يتمتع بشخصية ذكية، له موهبة خاصة فى ملاحقة الإرهابيين وكيفية التعامل معهم، فانضم جون لمركز مكافحة الإرهاب عام 2003، وكان واحد من القوة الأساسية له وعمل فى أنجح العمليات المكافحة للإرهاب، وقتل العديد من المتشددين مثل أبو عبيدة البنشيرى، وخالد شيخ محمد ورمزى الشايب، وفرج الليبى.

وبعد مرور الوقت من عمله فى المركز، كان الكثير يتقاعدون أو ينتقلوا لأماكن أخرى منعا للملل، لكن ظل جون فى ملف بن لادن حسب طلبه الخاص، حالما بالقبض عليه يوم ما.

درس جون كل جانب من جوانب حياة بن لادن، كيف كان يعيش حين كان مختبئ فى السودان؟، وكيفى يعيش فى قندهار، وغيرها من الجوانب الأخرى.

فى عام 2007 عاد جون للعمل على كيفية إيجاد بن لادن من جديد بعد اختفائه لسنوات بالتعاون مع كثير من أجهزة المخابرات فى المنقطة، وفى أغسطس 2010، بدأ جون الدخول فى عالم باكستان متجولا فى معلومات حول ضواحى إسلام أباد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل