المحتوى الرئيسى

بريطانيا توافق على دفع 25% إضافة لقيمة التبرعات لمصر

07/05 23:42

أعلن مصطفى رجب رئيس اتحاد المصريين فى إنجلترا، أن الحكومة البريطانية وافقت على دفع 25% إضافة إلى كل تبرع يقدم إلى مصر من بريطانيا تحت مسمى "هدية خيرية" من الحكومة البريطانية إلى الشعب المصرى وفقاً لقانون الـ"gift aid".

وأشار رجب الذى يتولى مهمة منسق المبادرة الشعبية لاسترداد أموال مصر المنهوبة فى بريطانية إلى أن الجالية المصرية أعلنت خلال لقاء أجرته مع الفنان محمد صبحى قبل أيام عن تدشين حملة لجمع التبرعات لمواجهة العشوائية فى مصر، وأنشأت صفحة على موقع "الفيس بوك" للتواصل الاجتماعى للتنسيق بين القائمين على الحملة.

وأوضح رجب خلال اتصال هاتفى أجراه مع الكاتب الصحفى معتز صلاح الدين رئيس المبادرة، أن الجالية المصرية تمكنت من الحصول على موافقة الضرائب البريطانية على حملة جمع التبرعات، كما حصلت على موافقة الحكومة البريطانية على دفع 25% إضافة إلى قيمة كل تبرع، بمعنى أنه فى حالة التبرع بـ100 جنيه استرلينى تدفع الحومة البريطانية 25 جنيهاً استرلينياً فتصل القيمة الإجمالية للتبرع 125 جنيهاً استرلينياً.

فى الوقت نفسه، أعلن معتز صلاح الدين أن المبادرة فى بريطانيا ستعقد اجتماع يوم الأحد القادم بمقر اتحاد المصريين فى لندن يضم عدداً من تجمعات المصريين فى بريطانيا للاتفاق على تفاصيل المظاهرة التى ستنظمها الجالية المصرية أمام وزارة الخارجية البريطانية عقب الحصول على ترخيص من السلطات البريطانية.

وبدأ اتحاد المصريين فى بريطانيا بالتنسيق مع المبادرة الشعبية لاسترداد أموال مصر فى الإعداد لرفع دعوى قضائية ضد الحكومة البريطانية للمطالبة بتسليم المسئولين الهاربين فى بريطانيا وعلى رأسهم بطرس غالى ورشيد محمد رشيد إلى مصر وكذلك إعادة أموال مصر إلى الحكومة المصرية.

وكشف صلاح الدين، أنه تم الاتفاق مع اندى سلوتر عضو البرلمان البريطانى "عن حزب العمال" للبدء فى بتحركات شعبية لشرح المطالب المصرية التى يعتبرها مشروعة بشأن المسئولين الهاربين والأموال المصرية المهربة إلى بريطانيا، ويتم ذلك بالتنسيق مع مصطفى رجب رئيس اتحاد المصريين ومنسق المبادرة فى بريطانيا.

وأعلنت المبادرة الشعبية لاسترداد أموال مصر المنهوبة عن ترحيبها بالاهتمام الكبير من كافة الجمعيات المصرية فى بريطانيا بقضية الشخصيات الهاربة والأموال المصرية المنهوبة، وكذلك اهتمامهم بالشأن المصرى وهو ما ظهر أيضا فى الحضور المكثف للقاء الفنان محمد صبحى مع الجالية المصرية الذى انعقد تحت مظلة مجلس التنسيق والتعاون فى بريطانيا والذى يضم اتحاد المصريين فى بريطانيا وكذلك حضور جمعية الجالية المصرية وجمعية بأحبك يا مصر والجمعية الطبية لشباب مصر والملتقى الثقافى المصرى.


أهم أخبار مصر

Comments

عاجل