المحتوى الرئيسى

اتحاد المصريين ببريطانيا بصدد مقاضاة لندن لتسليم غالي ورشيد

07/05 14:39

أخبار مصر - محمد الخطيب

صرح معتز صلاح الدين رئيس المبادرة الشعبية لاسترداد الاموال المهربة بالخارج ان اتحاد المصريين فى بريطانيا بصدد القيام برفع دعوى قضائية ضد الحكومة البريطانية للمطالبة بتسليم المسئولين الهاربين فى بريطانيا ،وعلى رأسهم د.بطرس غالى و المهندس رشيد محمد رشيد الى مصر و كذلك اعادة الأموال المنهوبة الى الحكومة المصرية.

وأكد صلاح الدين -فى تصريح لموقع أخبار مصر الثلاثاء- أن عضو البرلمان البريطانى اندى سلوتر "الممثل عن حزب العمال" يقوم بتحركات شعبية لشرح المطالب المصرية التى يعتبرها مشروعة بشأن المسئولين الهاربين و الآموال المصرية المهربة الى بريطانيا و يتم ذلك بالتنسيق مع مصطفى رجب رئيس اتحاد المصريين و منسق المبادرة فى بريطانيا.

ومن ناحية اخرى ، رحبت المبادرة بما تم الاتفاق عليه خلال لقاء الفنان محمد صبحى مع أعضاء الجالية المصرية فى بريطانيا أمس الأول الاحد من إنشاء صفحة الكترونية لجمع تبرعات لمواجهة العشوائيات فى مصر ، وتم الحصول على موافقة الضرائب البريطانية لجمع هذه التبرعات مع الموافقة أيضا على أن تدفع الحكومة البريطانية 25% زيادة على كل تبرع .

كما أعلنت المبادرة ترحيبها بالاهتمام الكبير من كل الجمعيات المصرية فى بريطانيا بقضية الشخصيات الهاربة والآموال المصرية المنهوبة ،و كذلك اهتمامهم بالشأن المصرى ، ما ظهر أيضا فى الحضور المكثف للقاء الفنان محمد صبحى مع الجالية المصرية الذى انعقد تحت مظلة مجلس التنسيق و التعاون فى بريطانيا و الذى يضم اتحاد المصريين فى بريطانيا و كذلك حضور جمعية الجالية المصرية و جمعية بحبك يا مصر و الجمعية الطبية لشباب مصر و الملتقى الثقافى المصرى . وتؤكد المبادرة أن هذا ليس غريبا على أبناء مصر فى أى مكان فى العالم.

وأكد صلاح الدين انه سيتم عقد اجتماع بمقر الاتحاد فى لندن الاحد القادم 10يوليو ، يضم العديد من تجمعات المصريين فى بريطانيا للاتفاق على تفاصيل المظاهرة التى ستقوم بها الجالية المصرية أمام وزاره الخارجية البريطانية عقب الحصول على ترخيص بتنظيمها حيث تم تقديم طلب الى القسم المختص بالمظاهرة فى سكوتلانديارد.

يذكر أن المبادرة الشعبية لاسترداد اموال مصر المنهوبه قامت بتنظيم مظاهرة ظهر الاحد الماضى امام وزارة الخارجية الاسبانية بمدريد بالتنسيق مع الجالية المصرية فى اسبانيا برئاسة ابراهيم ابو الروس رئيس الجالية و منسق المبادرة فى اسبانيا .

وصرح معتز صلاح الدين رئيس المبادرة الشعبية لاسترداد اموال مصر المنهوبة ان المظاهرة شارك فيها ( 320) متظاهراً من الجالية المصرية و منهم 95 متظاهراً من الاسبان بعضهم اعضاء فى حركة 15 مايو الاسبانيه وقد رفع المتظاهرون العديد من اللافتات باللغه الاسبانيه و منها (اموال حسين سالم هى اموال مصرية )، ( المبادرة الشعبية لاسترداد اموال مصر المنهوبه تطالب بتسليم حسين سالم إلى القضاء المصرى)، ( سلموا اللص حسين سالم إلى مصر ).

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل