المحتوى الرئيسى

النائب العام يطعن في أحكام البراءة الصادرة للمغربى والفقى وغالى وفضلى وياسين منصور

07/05 15:30

صرح المتحدث الرسمي للنيابة العامة بأن النائب العام المستشار عبد المجيد محمود أصدر تعليماته إلى نيابة الأموال العامة باتخاذ إجراءات الطعن بالنقض في أحكام البراءة الصادرة اليوم الثلاثاء عن محكمة الجنايات ، وبينها براءة ثلاثة وزراء سابقين.

وهم احمد المغربى وانس الفقى و يوسف بطرس غالى ، وأوضح بيان للنيابة على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أن النيابة ستقوم بالطعن على هذه الأحكام على أساس عدم اتفاق أسباب البراءة مع أدلة الاتهام التي توافرت نتيجة التحقيقات ، وذلك استعمالا لحق النيابة العامة في طلب نقض الأحكام وإعادة محاكمة المتهمين أمام دائرة أخرى.
وكانت المحكمة قد قضت اليوم  ببراءة وزير الإعلام السابق أنس الفقي ووزير المالية السابق يوسف بطرس غالي في قضية استغلال أموال الدولة المخصصة للدعم في الدعاية للحزب الوطني المنحل والحاكم سابقا على انتخابات مجلس الشعب 2010 .
كما قضت ببراءة وزير الإسكان السابق أحمد المغربي ومحمد عهدي فضلي رئيس مجلس إدارة دار أخبار اليوم السابق وياسين منصور رجل الأعمال في قضية أرض الأخبار الذي كان فضلي اشتراها من وزارة الإسكان ثم قام ببيعها لمنصور.
وقضت المحكمة بالسجن خمس سنوات لكل من وزير التجارة والصناعة السابق رشيد محمد رشيد وأدهم النديم مدير مركز تحديث الصناعة السابق وإلزامهما برد 2 مليون جنيه ، إضافة إلى معاقبة حلمي أبو العيش رئيس مركز تحديث الصناعة السابق سنة مع الإيقاف وعزله من وظيفته وإلزامه برد مبلغ 2 مليون جنيه .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل