المحتوى الرئيسى

وزير الزراعة يعد مجددًا بتنفيذ "القومي للقمح"

07/05 14:13

كتب- طه العيسوي:

قال المهندس إمام يوسف، وكيل مؤسسي المشروع القومي للاكتفاء الذاتي من القمح: إنه تلقَّى مكالمةً هاتفيةً من وزير الزراعة د. أيمن فريد أبو حديد، وتمَّ الاتفاق مجددًا على الاجتماع مرةً أخرى بينهما  في أسرع وقت، ويتم إيقاف الحملات الإعلامية بين الطرفين؛ لمحاولة حل الأزمة الحالية الخاصة بتنفيذ المشروع والسعي لتجاوز الخلاف الحالي من أجل خدمة الوطن.

 

وذكر أنه ليست لديهم أي شروط إلا أن يكون مشروعًا قوميًّا تحت رعاية الدولة، ولتكن أول شركة مساهمة مصرية ملكًا الشعب المصري بمساهماته وتحت إشراف الدولة التي تحتاج للتمويل الشعبي، وهذا أفضل بكثير من الاستدانة من الخارج.

 

وأوضح أن أبناء مصر جميعًا عندما يطمئنون أن الأمور تسير في مسارها الصحيح فسوف يساهمون في التمويل الشعبي الذي هو الحل السحري لكل المشكلات الاقتصادية لمصر، إذا أرادت الحكومة ذلك؛ لأن المصريين بعد الثورة لديهم الاستعداد لتقديم كل شيء من أجل عودة مصر إلى مكانتها العالمية بين كل دول العالم، ومشروع الغذاء هو من أهم المشروعات القومية في الوقت الحالي؛ حيث إن مصر هي أكبر مستورد للقمح في العالم، والمصريون دائمًا يبحثون عن مشروع قومي يلتفُّون حوله، مشيرًا إلى أنه حان الآن انطلاق المشروع تحت رعاية الدولة المصرية.

 

ورفض تمامًا فكرة أن تقوم الشركة بالمشروع وحدها دون رعاية الدولة ورقابتها للحفاظ على أموال المساهمين، مؤكدًا أنه ليس من أهداف الشركة امتلاك الأراضي؛ لأنها تسعى إلى أن يتم تمليكها للفلاح البسيط والعامل والخريج بعد انتظامها في الزراعة لمدة 10 سنوات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل