المحتوى الرئيسى

الأرجنتين لا بديل لها عن الفوز أمام كولومبيا بالجولة الثانية

07/05 14:09

ستكون الارجنتين مطالبة بتحقيق الفوز عندما تواجه كولومبيا في مباراة صعبة في الجولة الثانية من تصفيات المجموعة الاولى لبطولة كوبا اميركا 2011 التي تستضيفها لغاية 24 يوليو الحالي.



وكانت الارجنتين، حاملة اللقب 14 مرة، قد سقطت في مطب المباراة الافتتاحية، عندما تعادلت مع بوليفيا 1-1 بهدف جميل من مهاجم اتلتيكو مدريد الاسباني سيرخيو أجويرو.



ولم تهضم الجماهير الارجنتينية حتى الان الخسارة المذلة لمنتخب "ألبيسيليستي" امام الماكنات الألمانية (4-صفر) في العرس العالمي عام 2010 في جنوب افريقيا.



 كما ان الكرة الارجنتينية تعيش على أحداث الشغب التي اثيرت بهبوط العملاق ريفر بلايت الى الدرجة الاولى للمرة الاولى في تاريخه، دون نسيان غياب الاندية الارجنتينية عن الدور النهائي للمسابقة الاعرق في اميركا الجنوبية "كوبا ليبرتادوريس" التي تعادل مسابقة دوري ابطال اووربا، حيث جمعت بين ممثلي غريميها التقليديين سانتوس البرازيلي وبينارول الاوروجوياني.



وما يزيد الطين بلة ان المنتخب الارجنتيني لم يذق طعم الالقاب منذ 18 عاما وتحديداً منذ تتويجه بكوبا اميركا عام 1993 في الاكوادور.



وخسر راقصي التانجو  نهائي النسختين الاخيرتين أمام البرازيل بركلات الترجيح عام 2004 وصفر-3 عام 2007.



 في حين ان منتخباته للفئات العمرية تظفر من حين لاخر بالقاب ابرزها ذهبية اولمبياد اثينا وبكين عامي 2004 و2008 على التوالي.



وستتركز الأضواء مجدداً على نجم برشلونة الاسباني ليونيل ميسي افضل لاعب في العالم في اخر موسمين، الذي يدهش العالم مع فريقه الكتالوني ولم يتوصل لغاية الآن في سحب هيمنته مع فريقه الى المنتخب الوطني المتعطش للالقاب.



وقال مدرب راقصي التانجو سيرخيو باتيستا "انه سيحافظ على الثقة التي منحها للاعبيه في المباراة الاولى مع تغيير واحد، حيث سيحل ظهير مانشستر سيتي الانجليزي بابلو زاباليتا بدلا من ماركوس روخو على الجهة اليمنى، لينتقل المخضرم خافيير زانيتي إلى الجهة اليسرى".



وشرح باتيستا: "لا احبذ التغييرات الكبرى من مباراة الى اخرى".



وهذا يعني ان كارلوس تيفيز الذي طلب مغادرة فريقه مانشستر سيتي لاسباب عائلية، سيتحمل المهام الهجومية مجددا مع ميسي.



لكن كولومبيا، لن تكون لقمة سائغة أمام أصحاب الارض على ملعب "بريجادييه جنرال لوبيز"، اذ كانت كولومبيا احد منتخبين فقط تمكنا من حصد الفوز حتى الان في 6 مباريات، بعد تغلبها على كوستاريكا في الجولة الاولى.



ويمتاز المنتخب الكولومبي بقوة هجومية ضاربة مع الثنائي فالكاو نجم بورتو البرتغالي وهوجو روداليجا مهاجم ويجان الانجليزي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل