المحتوى الرئيسى

"المصريين الأحرار": التهديد بمقاطعة الانتخابات غير مقبول بعد الثورة

07/05 13:59

أكد حزب المصريين الأحرار أن التهديد بمقاطعة الانتخابات البرلمانية المقبلة فى حالة إقرار مشروع قانون مجلسى الشعب والشورى الذى وافق عليه مجلس الوزراء وعرضه على المجلس العسكرى غير مقبول بعد ثورة 25 يناير، وأكد الحزب أنه لن يقاطع الانتخابات تحت أى ظرف لأن الوطن فى حاجة ماسة لجهود كافة القوى لتحقيق نهضته وتنميته.

وقال خالد قنديل رئيس المكتب التنفيذى للحزب لـ"اليوم السابع"، إن فكرة مقاطعة الانتخابات البرلمانية كانت لها وجاهتها قبل الثورة إلا أنه بعد الثورة يجب على كافة الأحزاب والقوى السياسية أن تقبل بما يفرضه الواقع وتواجه التحديات التى تقابلها فى المشهد السياسى الجديد، موضحا أن الحزب يتمنى أن تكون المقاعد المخصصة للقوائم أعلى من نسبة المقاعد الفردية.

وأضاف قنديل أن الحزب يدرس مشروع قانون مجلس الشعب ويناقشه لكى يوضح موقفه منه إلا أنه فى كل الحالات فإن الحزب لن يقاطع الانتخابات حيث يستعد لها بقوة، مشيرا إلى أن الحزب ينتظر تحديد وتقسيم الدوائر ومعرفة أى سيتم إجرائها أولا الانتخابات البرلمانية أم انتخابات المجالس المحلية، وأوضح أن الحزب يستعد أيضا لخوض انتخابات المحليات.

وأشار قنديل إلى أن الحزب سيقرر الأسبوع المقبل إذا كان سيجرى انتخاباته الداخلية قبل انتخابات مجلس الشعب أم بعدها، حيث حصل الحزب أمس الأول على موافقة لجنة شئون الأحزاب.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل