المحتوى الرئيسى

طرح مزيد من العقارات في دبي وهبوط الايجارات في أبوظبي 9%

07/05 17:05

دبي (رويترز) - أظهرت تقارير يوم الثلاثاء أن فيضان المعروض لا يزال يتدفق مسببا أضرارا لسوق العقارات في دولة الامارات العربية المتحدة مع طرح 18 ألف منزل جديد في دبي بنهاية العام وانخفاض الايجارات تسعة في المئة في أبوظبي في الربع الثاني من العام.

وقالت شركة جونز لانج لاسال للاستشارات العقارية في تقرير ان نحو 2000 مسكن أنجزت في الربع الثاني وهناك 18 ألف مسكن ستكون جاهزة بحلول الربع الاخير. وأضافت أن الرصيد الاجمالي الحالي المتاح من المساكن سوف يرتفع الى نحو 322 ألف مسكن.

وقال التقرير ان من المتوقع نمو المعروض من العقارات الادارية في دبي بأكثر من 30 في المئة خلال ثلاث سنوات.

وأظهر استطلاع أجرته رويترز أن من المنتظر أن تنخفض أسعار المساكن في دبي عشرة في المئة أخرى - بعدما تراجعت بالفعل بنحو 60 في المئة عن أعلى مستوياتها - قبل أن تستقر.

وأظهر تقرير من شركة أستيكو لادارة العقارات أن أسعار ايجارات الشقق السكنية في أبوظبي انخفضت تسعة في المئة في الربع الثاني من العام مع استمرار المعروض أكثر من الطلب.

وهبطت أيضا أسعار البيع في أبوظبي أربعة في المئة مع تراجع أنشطة الصفقات المسجلة في الاشهر الثلاثة السابقة.

وقالت ألين جونز الرئيس التنفيذي لاستيكو "من غير المرجح أن يتغير الاتجاه النزولي على الامد القصير نظرا لدخول وحدات جديدة الى السوق عبر عدد من المشروعات الرئيسية في النصف الثاني من العام."

وارتفعت الايجارات بشكل كبير في أبوظبي منذ أواخر 2008 نظرا لنقص المساكن.

وتستثمر أبوظبي مليارات الدولارات في الصناعة والبنية التحتية والسياحة لتنويع اقتصادها المعتمد على النفط واجتذب ذلك الاف العاملين ودفع الطلب على المنازل للصعود.

وأعلنت الحكومة الاتحادية في الامارات الشهر الماضي قرارا بتمديد تأشيرة الاقامة للمستثمرين العقاريين من ستة أشهر الى ثلاث سنوات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل