المحتوى الرئيسى

الشرطة الإسرائيلية تدرس ترحيل نشطاء "طيران تحدي"

07/05 13:08

تل أبيب: ذكرت تقارير صحفية اسرائيلية الثلاثاء ان الشرطة الاسرائيلية اعلنت رفع حالة التأهب في مطار بن جوريون الدولي لمنع ادخال نشطاء سلام دوليين سيصلون المطار خلال ساعات على متن إحدى الرحلات الجوية القادمة من فرانكفوت في ألمانيا في إطار ما يسمى "طيران التحدي".

وأوضح موقع صحيفة "يديعوت احرونوت" الاسرائيلية أن شرطة الإحتلال الإسرائيلي تدرس إمكانية منع دخول النشطاء وبدائل أخرى مثل الترحيل من إسرائيل،لاعتزامهم تنظيم مظاهرة في المطار احتجاجا على استمرار حصار قطاع غزة.

ولفت موقع الصحيفة إلى أن الصعاب والعقبات التي وضعت أمام منظمي أسطول "الحرية2" البحري إلى قطاع غزة, جعلتهم يبحثون عن بدائل أخرى ومنها رحلات الطيران المدني, وذلك بهدف التظاهر داخل المطار وإحراج إسرائيل.

وأشار إلى أن ذروة الأحداث ستكون يوم الجمعة المقبل, وحسب معلومات استخبارية فإن جزء من النشطاء سيحالون الوصول صباح الثلاثاء, لذا فإن رئيس قسم العمليات في الشرطة أعطى تعليمات زيادة القوات داخل المطار.

وقال مصدر شرطي "نحن جاهزون لمنع هذه الإثارة المنوي افتعالها وندرس إمكانية منعهم من النزول من الطائرات أو منعهم من الدخول في صالات المطار".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل