المحتوى الرئيسى

النفط ينخفض في التعاملات الاسيوية بفعل مخاوف اقتصادية وصعود الدولار

07/05 09:49

 تراجعت اسعار العقود الآجلة للنفط الخام في التعاملات الاسيوية يوم الثلاثاء متأثرة باستمرار المخاوف بشان قوة الاقتصاد العالمي وأزمة ديون اليونان وصعود الدولار الامريكي.

 

وتراجع خام القياس الاوروبي مزيج برنت للعقود تسليم اغسطس اب 31 سنتا الي 111.08 دولار للبرميل بحلول الساعة 0341 بتوقيت جرينتش بينما انخفض الخام الامريكي الخفيف 14 سنتا الي 94.80 دولار للبرميل.

 

وانحسر تفاؤل السوق بشأن جهود صانعي السياسة الاوروبيين للموافقة على خطة انقاذ مالي لليونان بسبب تقييم سلبي من مؤسسة ستاندرد اند بوزر بشان مشاركة القطاع الخاص في حزمة ثانية للدعم المالي للبلد العضو في منطقة اليورو.

 

وقال بن لو برون محلل الاسواق في (سي.ام.سي ماركتس) في سيدني "كان هناك تدفق سار من البيانات الاقتصادية ساعد اسعار النفط واذا أمكن ان يستمر ذلك هذا الاسبوع فاننا يمكن ان نتوقع مزيدا من الصعود... لكن ما زالت هناك مخاوف بما في ذلك سقف الدين الامريكي وايضا بيانات صينية ضعيفة."

 

وحذر وزير الخزانة الامريكي تيموثي جايتنر من مخاطر ضخمة اذا فشل الكونجرس في رفع سقف دين الحكومة البالغ 14.3 تريليون دولار بحلول الثاني من اغسطس اب وهو ما قد يؤدي الي عجز عن سداد الدين قد يهز النظام المصرفي الهش بالفعل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل