المحتوى الرئيسى

للمحجبات: كوني أنيقة وعصرية

07/05 06:08

قبل سنوات، كانت ملابس الفتاة المحجبة تنحصر في شكلين رئيسيين هما الجلباب -بأشكاله المختلفة - في مصر وسوريا ولبنان، وكذلك العباءة بموديلاتها المتنوعة في دول الخليج. ومع احتياج الفتيات لملابس أكثر عملية تساعدهن على الحركة وبسبب تطور الاتصالات والانفتاح على العالم والاطلاع على ثقافات وأزياء شعوب أخرى، تطورت أزياء المحجبات وستايلاتها بشكل ملحوظ حتى أصبح أمام الفتاة المحجبة العديد من الخيارات المتنوعة لتختار من بينها الستايل المناسب لها. فأصبح بإمكانها أن ترتدي ملابس رسمية تختلف عن العملية، وعن الكاجوال وكذلك السهرة وحتى الأزياء الرياضية.

وفي هذا الموضوع نتناول الستايلات المناسبة للفتاة المحجبة في العمل وفي النادي.

لأناقة المحجبات في العمل:

كثيرا ما تتوقف الفتاة المحجبة أمام خزانة ملابسها وهي تريد أن تبدو بستايل كاجوال لكن محتشما في نفس الوقت. وقد تدفع الرغبة في التأنق والظهور بشكل مختلف بعض الفتيات للتخلي عن راحتهن بسبب كثرة ما ترتديه الفتاة منهن (مثال الأكمام المنفصلة مع بلوزة أو تي شيرت نصف كم ... إلخ). ولكن يمكنك الاستمتاع بمظهر أنيق ومحتشم ومريح باختيار البلوزات القصيرة مع تنورة مزينة بكرانيش أو على شكل حرف A إذا كنت ذات قوام كمثرى.

بدلة التنورة والجاكيت:

ولمظهرك الرسمي في العمل، يمكنك استبدال البدلة المكونة من جاكيت قصير وبنطلون ببدلة مكونة من جاكيت قصير وتنورة مستقيمة أو على شكل حرف A.

ويتيح لك الجاكيت الطويل عدة خيارات لارتدائه في العمل بأشكال مختلفة، فمثلا يمكنك الاستمتاع بمظهر كلاسيكي بارتدائه مع بنطلون قماش بألوان محايدة وبلوزة بموديل القميص الرجالي (جاكيت بيج على بنطلون بني أو أسود) كما يمكنك المزج بين كذا ستايل بارتدائه مع بنطلون جينز بأرجل واسعة مع تي شيرت.

ومن الستايلات الرسمية، الفستان السادة مع جاكيت قصير. وكذلك التونيك الطويل "مانتو" بموديل مستوحى من البالطو.

الستايل الكاجوال:

وكونك تفضلين الستايل الكاجوال لا يعني أن تضطري لارتداء ملابس لا تناسب الحجاب مثل البلوزات القصيرة أو التي شيرتات مع البنطلون الجينز. استبدليها بالتي شيرتات الطويلة التي تأتي بأكمام طويلة بأشكال مختلفة. وكذلك التونيك الذي تتنوع موديلاتها، فمنها التونيك على شكل فستان قصير يناسب القوام الممشوق والفتاة ضئيلة الحجم، وكذلك موديل التونيك المستوحى من الأزياء الهندية والباكستانية والذي يناسب كل أنواع القوام والحوامل أيضاً، ويوجد التونيك المطرز المحدد الخصر وهو يناسب أكثر القوام الممشوق.

ملابس رياضية للمحجبات:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل