المحتوى الرئيسى

هنية يصف اعتقال السلطات البريطانية رائد صلاح بالجائر

07/05 15:46

غزة: وصف رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة إسماعيل هنية الثلاثاء احتجاز السلطات البريطانية رئيس الحركة الإسلامية داخل الخط الأخضر الشيخ رائد صلاح، بأنه عمل جائر.

وقال هنية، خلال وقفة تضامنية نظمتها حكومة حماس في غزة تضامنا مع صلاح، "نقف في هذه اللحظة تضامناً مع شيخ الأقصى الشيخ رائد صلاح الذي يتعرض لقرار جائر من قبل الحكومة البريطانية، ونرفض هذا القرار لأنه يعتدي على أبسط حقوق الإنسان".

وأضاف "الشيخ صلاح يمثل الشعب الفلسطيني المرابط العظيم لذا فالاعتداء عليه أو التضييق عليه هو اعتداء على كل الشعب الفلسطيني وأحرار العالم"، معتبراً القرار البريطاني استمرار في سياسة الانحياز الكامل للاحتلال ويستحضر وعد بلفور الذي وضع فلسطين تحت الانتداب والاحتلال".

وطالب المؤسسات الحقوقية والمنظمات الدولية التدخل الفوري لوقف قرار اعتقال وإبعاد الشيخ رائد صلاح، مستهجناً وصول القرار البريطاني إلى اعتقاله تحت ظروف سيئة.

وقال هنية "العالم مطالب بالتحرك والوقوف مواقف واضحة باتجاه كسر الحصار، لا أن يقفوا مع الحصار والاستجابة للوبي الصهيوني في وتأييد الحصار، كون ذلك يعبر عن سوء أخلاق وإفلاس سياسي".

وأضاف "نحن هنا ندق ناقوس الخطر، ويجب الإفراج عن الشيخ صلاح وفوراً، كما نعبر عن تضامنا مع كل من يدافع عن القدس وكما نتضامن مع نواب القدس المهددين بالإبعاد والأسرى الأبطال الذين يخوضون إضرابات متكررة لنيل كرامتهم وكسر إرادة السجان الإسرائيلي".


تاريخ التحديث :-
توقيت جرينتش :       الثلاثاء , 5 - 7 - 2011 الساعة : 12:23 صباحاً
توقيت مكة المكرمة :  الثلاثاء , 5 - 7 - 2011 الساعة : 3:23 مساءً

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل