المحتوى الرئيسى

«الجنايات» تخلى سبيل أسامة الشيخ فى قضية «الدراما»

07/05 19:46

أصدرت محكمة جنايات القاهرة حكماً تمهيدياً فى قضية أسامة الشيخ، رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون السابق، والمتهم بإهدار 10 ملايين جنيه بالمخالفة للقواعد المعمول بها، حيث قضت المحكمة - وقبل الفصل فى موضوع القضية - بندب لجنة فنية لفحص ومراجعة الأعمال الدرامية محل القضية مع إخلاء سبيل المتهم ما لم يكن مطلوباً على ذمة قضايا أخرى، وإدراج اسمه على قوائم الممنوعين من السفر.

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد فتحى صادق وعضوية المستشارين مجدى البيتيتى وعبدالغفار جاد الله.

نص حكم المحكمة على ندب لجنة فنية برئاسة عميد معهد السينما بأكاديمية الفنون وعضوية 3 أعضاء من هيئة التدريس المختصين بالدراما بفروعها وعضوية هيئة من غرفة صناعة السينما قسم فيديو، على أن تقوم اللجنة بمشاهدة الأعمال الفنية الواردة بأمر الإحالة ومراجعة بياناتها لبيان ما إذا كان التعاقد بهذا السعر قد شابه غلو من المتهم من عدمه، وبيان العناصر التفصيلية لهذا البيان مقارنة بالسائد بالسوق، وتقرير اللجنة الفنية المنتدبة من النيابة العامة ومراجعة شروط التعقاد لبيان ما إذا كانت تتضمن مزايا تعود بالنفع على اتحاد الإذاعة والتليفزيون ومقدار هذا النفع إن وجد.

وقال الحكم «الخبراء لهم فى سبيل أداء المأمورية مشاهدة الأعمال الفنية الواردة بأمر الإحالة والاطلاع على ملف الدعوى وما يقدم لها من مستندات، وكذلك سؤال من ترى سؤاله بغير حلف، والانتقال إلى أى جهة حكومية أو غير حكومية. وحددت المحكمة مبلغ 30 ألف جنيه على ذمة أتعاب أعضاء اللجنة على أن يودعها المتهم خزينة المحكمة. وفى نهاية منطوق الحكم قررت المحكمة إخلاء سبيل «الشيخ» ما لم يكن محبوساً لسبب آخر، مع إدراج اسمه على قوائم الممنوعين من السفر.

حضر الجلسة عدد كبير من أقارب أسامة الشيخ، وظلوا منصتين لقرار المحكمة، ثم تعالت أصواتهم، معبرين عن فرحتهم عقب إعلان رئيس المحكمة إخلاء سبيله، إلا أنه طالبهم بالهدوء لاستكمال النطق بالحكم فى القضايا الأخرى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل