المحتوى الرئيسى

استعدادات لآخر رحلة لمكوك الفضاء أتلانتس

07/05 13:01

أتلانتس

رواد الفضاء، في آخر رحلة لمكوك الفضاء أتلانتس

وصل، الى فلوريدا، رواد الفضاء الأربعة الذين سيقودون رحلة مكوك الفضاء أتلانتس الأخيرة. ومن المقرر أن ينطلق الرواد، وهم ثلاثة رجال وامرأة، في رحلتهم، الجمعة المقبلة، من مركز كينيدي للفضاء.

ويتوقع أن تحضر حشود كبيرة في الساحل لمشاهدة عملية إطلاق المكوك في الحادية عشرة وست وعشرين دقيقة بالتوقيت المحلي (15.26 بتوقيت غرينتش).

يذكر أن وكالة الفضاء الأمريكية، ناسا، قررت إيقاف العمل بتسيير رحلات الى الفضاء الخارجي باستخدام مكوك الفضاء، لفسح المجال لتسيير رحلات تجارية تدار من قبل شركات خاصة.

وسيحمل أتلانتس تجهيزات لمحطة الفضاء الدولية، تزن 3.5 طنا.

وتتضمن هذه الحمولة تجهيزات غذائية تكفي لمدة سنة. وهذه المدة كافية لإعطاء مزيد من الوقت للمقاولين التجاريين، في حال واجهتهم بعض المشكلات التي قد تحول دون وفائهم بتعهداتهم بموجب العقود التي ابرمت معهم.

وبما أن وصول الرواد الاربعة الى مركز كيندي للفضاء صادف احتفالات الأمريكيين بيوم الاستقلال، فقد كان لديهم متسع من الوقت ليلوحوا بالعلم الأمريكي للصحافيين.

وقال قائد الرحلة، كريس فيرجسون، "إنه يوم أمريكي قطعا. إن أمامنا 12 ساعة حافلة بالاحداث. وعندما يحين وقت الانطلاق، سيشعر كل منا بالفخر بانتهاء المرحلة الأخيرة من برامج مكوك الفضاء."

وقال الرائد دوغ هرلي، "نتقدم بالشكر للفريق الذي أشرف على إعداد آخر رحلة لمكوك الفضاء أتلانتس. ونريد أن نشد على أيدي جميع العاملين في مركز كيندي للفضاء لإسهاماتهم في تهيأة هذه المركبات الرائعة طيلة السنوات الثلاثين الماضية."

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل