المحتوى الرئيسى

8 شركات عالمية تتنافس على إحلال وتجديد "راكتا"

07/05 12:41

قال محمود البطوطي، رئيس مجلس إدارة الشركة العامة لصناعة الورق "راكتا": إنه تم الانتهاء من طرح 3 مناقصات بثلاث كراسات شروط مختلفة، الأولى لإعادة تأهيل خطوط إعداد "العجينة"، والثانية لإعادة تأهيل الماكينات، والثالثة لتقوية محطات القوى والكهرباء.
أضاف أن الشركة تلقت حتى الآن 8 عروض وجاري استكمالها للبدء في دراستها موضحا أن عملية الإحلال والتجديد تهدف لمضاعفة طاقة الشركة الإنتاجية إلى 80 ألف طن سنويًا بدلا من 40 ألف طن حاليا وهي الطاقة الإنتاجية الحالية، لافتا إلى أن العروض الثمانية كانت من دول ألمانيا وإسبانيا وإيطاليا والنمسا.
وأوضح أن الشركة طلبت استفسارات وإيضاحات لاستكمال العرض الفني المطلوب للمنافسة، مشيرا الي أن خطة الإحلال والتجديد تتكلف 95 مليون جنيه منها 15 مليونًا للاشتراطات البيئية و80 مليونًا لعمليات الإحلال والتجديد.
وقال إن شركته تحولت الفترة الماضية للعمل بالغاز بدلًا من المازوت، مما كلف الشركة 30 مليون جنيه تم توفيرها بقرض من البنك الأهلي وجار سداد الأقساط، متوقعًا الانتهاء من سداده خلال ثلاث سنوات، مؤكدًا البطوطي أن تحويل تشغيل الغلايات بالغاز الطبيعي بدلًا من المازوت أدى إلى خفض تكلفة الوقود والطاقة وبالتالي انخفاض تكاليف الإنتاج.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل