المحتوى الرئيسى

السفارة السعودية بالقاهرة تقود حملة لجذب المستثمرين إلى مصر

07/05 12:39

القاهرة - دار الإعلام العربية

توقعت مصادر دبلوماسية سعودية ارتفاع حجم الاستثمارات السعودية في مصر خلال الفترة القادمة.

وقال رئيس الشؤون الاقتصادية والثقافية بسفارة المملكة العربية السعودية بمصر جميل زيني شلضوم، في تصريح لـ"العربية.نت" إن السفارة السعودية بالقاهرة تقود حملة لجذب رجال الأعمال السعوديين الجدد للاستثمار في مصر، موضحا أن الدعم الاقتصادي المقدم من المملكة لمصر بعد ثورة 25 يناير التي أطاحت بالرئيس المصري السابق حسني مبارك بلغ 4 مليارات دولار.

وأضاف شلضوم أنه لا يوجد أي تخوف لدى المستثمرين السعوديين من التواجد والاستثمار في مصر، وقال إنه ستكون هناك العديد من المشروعات الكبرى بين البلدين وسيتم الإعلان عنها قريبا, مؤكدا حرص قيادة البلدين على تطوير العلاقات باستمرار بما يخدم مصالح الشعبين والأمة العربية والإسلامية. وأشار إلى أن المملكة العربية السعودية تؤمن تمامًا بضرورة أن تظل مصر قوية بما يخدم شعبها والأمة العربية والإسلامية.

يذكر أن حجم الاستثمارات السعودية في مصر تقدر بنحو 30 مليار جنيه، 70% منها استثمارات عقارية وسياحية و20% منها هي استثمارات صناعية و10% استثمارات متنوعة، وتحتل المملكة المرتبة الأولى كأكبر شريك تجاري عربي بالنسبة لمصر، كما يبلغ إجمالي الشركات السعودية المسجلة 2355 شركة، وينفق السعوديون نحو 500 مليون دولار سنوياً على السياحة بمصر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل