المحتوى الرئيسى

علا الشافعى تكتب: حجاب آثار.. وتعقيب من النجمة المعتزلة شهيرة

07/05 12:35

عندما كتبت عن النجمة أثار الحكيم وتصريحاتها بشأن الحجاب، لم يكن من باب اتخاذ موقف ما من فنانة أو الفنانات المحجبات والمعتزلات، أو حتى من عادوا منهن إلى الفن بعد ذلك، ولكن الأمر كان يتعلق بطرح مجموعة من الأسئلة حول ما صرحت به أثار الحكيم "حول من كانوا يحاولون ويضغطون عليها للحجاب طوال 15 عاما "وهو التصريح الذى فاجأنى وأعتقد أنه بالضرورة فاجأ الكثيرين غيرى، لذلك كان يجب أن أطرحه من باب أن نعرف هل كل ما كان ينشر عن هذه المسألة حقيقى أم لا.



هل فعلا كانت هناك جهات بعينها تهدف إلى تحجيب الفن والثقافة المصرية؟ من هذا المنطلق فقط تساءلت، وفى تعقيب على تساؤلاتى وما نشر حول قضية الفنانات المحجبات، فوجئت بعدها باتصال تليفونى من صوت شديد الرقة والدفء، يحمل الكثير من خفة الدم ويملك طريقة خاصة فى جذب من يهاتفه، حيث بادرتنى صاحبة الاتصال والتى عرفتها من ضحكتها المميزة النجمة المعتزلة "شهيرة" والتى بادرتنى متسائلة بشأن ما كتبته: "لماذا لم تذكر الفنانة أثار الحكيم أسماء الشخصيات أو الجهات التى كانت تحاول الضغط عليها؟ "قلت لها بصراحة شديدة فاتنى أن أطرح هذا السؤال، فإذا كانت أثار الحكيم قد تعرضت لمحاولات من أسماء أو شخصيات فعليها أن تعلن ذلك صراحة وبذلك تكون قد كسبت فينا معروفا لنعرف أصل الحكاية ومدى صدق الروايات المتعلقة بها.



وفى إطار الحكى والدردشة أكدت لى النجمة التى أكن لها كل احترام، أنها اتخذت قرار اعتزال الفن عن قناعة تامة، وبإيمان داخلى وليس لأن هناك من دفعها لذلك.



وبنفس خفة الدم قالت لى: "كنت أعقد ندوات ودروسا دينية والنجمتان اللى أثرت فيهما وكنت أتناقش معهما باستمرار هما سهير البابلى وسهير رمزى وكان النقاش من باب أن نحتشم ونتدين وليس لأن هناك من دفع لنا.



وبالمناسبة أثار ترددت لفترة علينا وكانت تحضر بعض الدروس، ولا أعرف إذا كان ذلك بدافع الفضول منها أم أنها كانت تفكر فى الأمر، وعموما أثار فنانة ملتزمة ومحتشمة فى مظهرها".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل