المحتوى الرئيسى

وزير النفط الهندي يعبر عن تفاؤله حيال التوصل إلى حل بشأن المدفوعات إلى إيران المتعلقة بالخام

07/05 18:52

المصدر: داو جونز – نفط وكيميائيات

نيودلهي (داو جونز) – أفاد وزير النفط الهندي يوم الثلاثاء أن الحكومة الفدرالية "متفائلة" حيال حل مسألة تسوية المدفوعات المعلقة إلى إيران مقابل عمليات شراء النفط الخام.

ويأتي تعليق جايبال ريدي في أعقاب التحذير الذي صدر مؤخراً عن شركة النفط الوطنية الإيرانية "أن أي أو سي" والتي أشارت فيه أنها قد توقف إمدادات الخام إلى الهند ابتداءً من آب/أغسطس في حال عدم تسوية المدفوعات التي طال تعليق تسديدها وعدم التوصل إلى آلية مناسبة للمدفوعات المستقبلية.

وأفاد ريدي أنه "هناك مشكلة ونحن نقوم بحلها. كما أننا متفائلون حيال التوصل إلى حل وضمان وصول إمدادات النفط المستمر" بدون أن يعطي أي تفاصيل إضافية.

ويُشار إلى أن إيران هي جهة الإمداد الثانية للهند بالخام بعد المملكة العربية السعودية بنسبة تتراوح بين 13% و14% من واردات البلاد النفطية. وتستخدم مصافي تكرير على غرار شركة "إنديان أويل"، و"هندوستان بتروليوم"، و"منغالور للتكرير والبتروكيماويات" الخام الإيراني.

وتحاول الهند وإيران التباحث بشأن التوصل إلى آلية تسديد جديدة للمدفوعات بعد أن أوقف المصرف المركزي الهندي المدفوعات المتعلقة بالتبادل بين البلدين عبر "اتحاد المقاصة الآسيوي"، وهي كناية عن شركة مقاصة إقليمية تعتبرها الولايات المتحدة غير شفافة وقد تكون مستخدمة من قبل طهران لتمويل برنامج السلاح النووي المزعوم الخاص بها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل