المحتوى الرئيسى

مصر والبحرين يتفقان على تفعيل اللجان المشتركة لتحقيق التكامل

07/05 19:15

المنامة -أ ش أ

اتفقت مصر والبحرين على تفعيل اللجان المشتركة لتحقيق التكامل والاستجابة لطبيعة التطورات والمتغيرات لتكون العلاقة استراتيجية وتركز على المزايا النسبية للبلدين.

جاء ذلك خلال جلسة المباحثات الموسعة التي جرت الثلاثاء بمقر قصر القضيبية بالمنامة برئاسة الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء ونظيره البحرينى الامير خليفة بن سلمان ال خليفة وبحضور وفدي البلدين وبدأت بالفعل اولى ثمار هذه اللجان بين وزيري خارجية البلدين.

وقال رئيس الوزراء البحريني إن "مكانة مصر لم ولن تتغير وان ثقتنا في مصر كبيرة وسوف تعود مصر اقوى مما كانت لتشارك فى ترتيب البيت العربي"...مرحبا بزيارة الوفد المصري.

وأشاد بجهود العاملين المصريين في البحرين وحرصه على زيادة التعاون فى كافة المجالات ، واصفا العلاقات مع مصر بالتاريخية والقوية.

وأكد أن مواقف "الشعب المصرى المشرفة كما عهدناها تعني الكثير ومحل تقدير الملك والحكومة والشعب البحريني" مشيرا الى الاستفادة من الخبرات المصرية.

ودعا الامير خليفة الى اقامة مركز تجاري مصري دائم بالبحرين ، منوها بجودة المنتجات المصرية.

في هذا الصدد ، أوضح اسامة صالح رئيس هيئة الاستثمار أن وفدا من الهيئة سيزور البحرين قريبا لبحث هذا الموضوع وتنفيذه.

وقال إن "زيارة شرف للمملكة تجسد رؤية وتوجيهات قيادة بلدينا الشقيقين لتطوير وترسيخ أسس العلاقات التاريخية بين البلدين وتعزيزها بما يخدم المصالح المشتركة، ويؤكد الحرص المتواصل لتبادل وجهات النظر لمجمل القضايا ذات الاهتمام المشترك.

كما تعكس الزيارة حرص قيادة مصر العربية على توثيق أواصر التعاون وتعميق الشراكة الاستراتيجية مع البحرين بما يلبي طموحات وأهداف بلدينا وشعبينا الشقيقين".

ومن جانبه ..أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور عصام شرف حرص الحكومة على تذليل أي صعوبات أو عقبات تواجه الاستثمار البحريني و الإماراتي في مصر، وحرصها على الاستثمار الخليجي بشكل عام والإماراتي والبحرينى خاصة.

وقال شرف "كانت هناك مشكلات في العقود، ونحاول حاليا حل المشكلات من جذورها ولقد بدأنا خطوات جيدة في بعض المشاريع".

وأكد أن هناك عملا جادا لخلق مناخ جديد للاستثمار يعتمد على الشفافية والصراحة، ولا يمكن لأحد أن يسيء للعلاقة الأزلية بين مصر والدول الخلييجية.

وأبدى ثقته في أن تتمكن مصر وأشقاؤها فى التغلب على الصعوبات في المجالات كافة ، كما أكد حرص مصر على العلاقات التاريخية مع البحرين.

وأضاف أن مصر لم ولن تستغني عن العرب وان الحكومة المصرية تركز حاليا وخلال هذه المرحلة الانتقالية على استعادة مصر لدورها العربي .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل