المحتوى الرئيسى

الجنايات تُشكل لجنة فنية في قضية اتهام ''الشيخ'' بإهدار أموال التليفزيون

07/05 18:30

القاهرة - أ ش أ


قررت محكمة جنايات القاهرة في جلستها المنعقدة، الثلاثاء، تشكيل لجنة فنية برئاسة عميد معهد السينما في قضية اتهام أسامة الشيخ رئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون السابق بإهدار المال العام والإضرار العمدي به بما قيمته 10 ملايين جنيه.

وتضمن قرار المحكمة، برئاسة المستشار محمد فتحي صادق، إخلاء سبيل أسامة الشيخ من محبسه الاحتياطي، حال عدم صدور قرارات بحبسه على ذمة قضايا أو تحقيقات أخرى.

وجاء تشكيل اللجنة لكي تضطلع بمشاهدة الأعمال الفنية موضوع القضية وبيان مدى تكلفتها ومراجعة شروط التعاقد وما إذا كانت قد عادت بالنفع على اتحاد الإذاعة والتلفزيون أم لا، وبيان العناصر التفصيلية لهذا البيان مقارنة بأسعار السوق السائدة.

وقالت المحكمة إن اللجنة ستضم في عضويتها 3 خبراء من أعضاء هيئة التدريس بالمعهد المتخصصين في أعمال الدراما، و3 من غرفة صناعة السينما، وحددت مهمتها بمشاهدة


الأعمال الفنية الواردة بقرار الإحالة ومراجعة موازنتها التقديرية لبيان ما إذا كان التعاقد على أسعارها قد شابه غلو من المتهم أسامة الشيخ من عدمه.

وحددت المحكمة جلسة، الخميس، لنظر القضية في حالة عدم سداد الأمانة المالية المحددة لندب اللجنة والتي قدرت بمبلغ 30 ألف جنيه أو جلسة 8 سبتمبر المقبل في حال سداد المبلغ المذكور.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل