المحتوى الرئيسى

نائب بالكنيست: لا مبرر لبقاء حكومة الكوارث التي يقودها نتنياهو

07/05 11:08

تل أبيب: يرى النائب في الكنيست الإسرائيلي عفو إغبارية إنه لم يبق أي سبب يبرر بقاء حكومة الكوارث التي يقودها بنيامين نتنياهو في الحكم.

ونقلت وكالة "سما" الفلسطينية عن نائب جبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، في كلمته أمام هيئة الكنيست العامة حول اقتراح حجب الثقة عن الحكومة الذي تقدمت به كتل الجبهة، والموحدة، والتجمع، امس الاثنين، "أن هذه الحكومة وصل بها التمادي برفع جيل التقاعد عند النساء، إضافة إلى تعثر عملية المفاوضات، وتأزم العملية السياسية في المنطقة بسبب سياستها المتعنتة المعادية للسلام والاستقرار في المنطقة".

وهاجم إغبارية نواب اليمين "الذين فقدوا البوصلة والرصانة حتى في ألفاظهم وتعابيرهم"، مشيرا لتفوهاتهم الخرقاء.

وقال "إن بعض نواب الائتلاف الحاكم صعدوا اليوم على منصة الكنيست وهاجموا اليسار في إسرائيل، ونعتوه بمصطلح "اليسار المتطرف"، فيما أن المعروف أن المتطرف في هذه البلاد هو اليمين الذي يحرق كروم الزيتون، ويهدم البيوت والمساجد للفلسطينيين، وهو من قتل رئيس الحكومة الإسرائيلية الأسبق إسحاق رابين.

وذكر اغبارية أن "اليمين المتطرف المتمثل بحكومة كهذه هو الذي يشكل خطرا على أمن المواطنين، وعلى الديمقراطية، وليس اليسار الذي يقاوم الاحتلال ويناضل من أجل السلام"، موجها رسالة تحذيرية للمجتمع الإسرائيلي بـ"ألا يقع في فخ التضليل والكذب الذي تمتاز به حكومة نتنياهو بجدارة، لأن هذه السياسة الملونة تقود المنطقة برمتها إلى الهاوية".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل