المحتوى الرئيسى

"بلتون" تخفض تقييمها "للمصرية للاتصالات" و"فودافون"

07/05 11:03

خفضت شركة " بلتون " في تقرير لها السعر المستهدف لسهم "المصرية للاتصالات" من 20.92 جنيه إلى 19.61 جنيه، فيما أبقت على توصيتها بالشراء فى السهم.
وخفضت توقعاتها لفودافون مصر، بسبب ضعف أداء الايرادات والربح قبل استقطاع الفوائد والضرائب والاهلاك والاستهلاك، حيث استمرت المنافسة القوية لحصة السوق.
وأشارت إلى أنها ترى أن تجميع الخدمات المقدمة ستكون الحافز الرئيسى لنمو السوق المصرى، لتمضى قدماً مع تشبع سوق المحمول، والإمكانات الكبيرة غير مستغلة في البرودباند والفرص الملحوظة التى قد تنشأ عبر بيع المحمول، والهواتف الثابتة والبرودباند، حتى ولو كان هناك تنفيذ جزئي لاستراتيجية تجميع الخدمات من قبل جميع مشغلى الاتصالات في السوق، وتعتقد بلتون انها لا يزال أمامها طريق طويل لتقطعه قبل أن تصبح نشطة بما فيه الكفاية.
ذكرت "بلتون" أن المصرية للاتصالات سيكون لديها ميزة تنافسية كبيرة عن المنافسين الثلاثة، إذا أصبحت مشغل اتصالات متكامل.
كذلك خفضت بلتون توقعاتها لإيرادات المصرية للاتصالات، ويرجع ذلك بصفة رئيسية إلى التقدير الأكثر تحفظاً لإيرادات الكابل البحرى فى القطاع ككل، فيما جاءت تقديراتها للربح قبل استقطاع الفوائد والضرائب والأهلاك والاستهلاك تحت ضغط، لتعكس الزيادة فى المرتبات، والمنافسة الشديدة وتخفيض توقعاتها بشأن الإيرادات (بمتوسط هامش ربح قبل استقطاع الفوائد والضرائب والاهلاك والاستهلاك بنسبة 41.9% فى الفترة من 2011 إلى 2014.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل