المحتوى الرئيسى

مصدر إخواني : الجماعة ستصدر قريبا قائمة ثانية بالشباب المفصولين

07/05 10:54

محيط ـ احمد عامر

القاهرة: أصدرت المكاتب الإدارية لجماعة الإخوان المسلمين بمحافظة السادس من أكتوبر والجيزة قرارات بفصل جميع شباب الجماعة المؤسسين والمنضمين الى حزب "التيار المصري"، لمخالفتهم قرارات مكتب الإرشاد بعدم جواز لأي عضو في الإخوان الانضمام لحزب غير "الحرية والعدالة".

وكشف مصدر قيادي بالجماعة لشبكة الإعلام العربية "محيط"، أن قرار الفصل جاء بعد محاولات بذلتها قيادات في الجماعة لإقناع الشباب بالعدول عن موقفهم والانضمام الى "الحرية والعدالة" أو عدم العمل السياسي من داخل أحزاب أخرى، مشيرا الى أن عناد الشباب أصاب قيادات مكتب الإرشاد بخيبة أمل تجاه النخبة الشابة في الجماعة.

وأوضح المصدر أن القائمة الأولى ضمت إسلام لطفي وكيل مؤسسي الحزب وكذلك عبدالرحمن هريدي وأحمد عبدالجواد، كاشفا عن قرب إصدار القائمة الثانية المنتظر أن تشمل محمد القصاص ومحمد عباس وباقي شباب "التيار المصري".

ولفت المصدر الى أن قرار الفصل ظل يراوح بين الصدور والإرجاء بسبب ميل طرف داخل المكتب الى السعي الى احتواء الشباب وذهاب الطرف الآخر الى ضرورة تفعيل قرارات الجماعة لردع باقي المجموعات الشبابية والحفاظ على الهيكل التنظيمي للإخوان في ظل هذه المرحلة الحرجة.

وعن قرار الفصل، قال وكيل مؤسسي الحزب إسلام لطفي: "القرار تم اتخاذه دون تحقيق وما تم معنا في محافظة السادس من أكتوبر هو جلسات استيضاح وهذه الجلسات بموجب اللاوائح الداخلية للجماعة لا يترتب عليها عقوبة".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل