المحتوى الرئيسى

الصندوق القطري لرعاية البحث العلمي يعلن نتائج برنامج الخبرة البحثية لطلاب الجامعات في دورته العاشرة

07/05 10:34

تمويل 51 مشروعاً بحثيا بمشاركة 195 طالباً

الدوحة - 5 يوليو 2011 - أعلن الصندوق القطري لرعاية البحث العلمي ، عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع عن نتائج الدورة العاشرة لبرنامج الخبرة البحثية لطلاب الجامعات (UREP) وسط اهتمام كبير.

وكشف الصندوق عن تمويل 51 مشروعاً بحثيا في الدورة العاشرة لبرنامج الخبرة البحثية لطلاب الجامعات بمشاركة 195 طالباً من 6 مؤسسات أكاديمية .

ويهدف البرنامج التمويلي إلى نشر ثقافة البحث بين طلاب الجامعات عبر إشراكهم في مشاريع بحثية عملية تحت إشراف أساتذتهم ، ويشجع البرنامج التعاون بين المؤسسات القطرية لتنمية وتبادل الخبرات بينها.

وتلقى الصندوق القطري لرعاية البحث العلمي خلال الدورة العاشرة 126 مشروعاً بحثياً ، وتولى تقييم كل مشروع ثلاثة خبراء مستقلين لمراجعة المشاريع البحثية المقدمة التي حصلت على متوسط تقييم بنسبة 78.6%  .

وحددت اللجنة التوجيهية للصندوق نسبة 83% للمشاريع الفائزة في الدورة العاشرة بهدف الحفاظ على مستوى عالٍ من النوعية ، واختير 51 مشروعاً بحثيا للتمويل بمشاركة 195 طالباً من 6 مؤسسات أكاديمية .

وقال الدكتور عبد الستار الطائى, المدير التنفيذى الصندوق القطري لرعاية البحث العلمي: "منذ أكتوبر  2006 نفذ الصندوق  عشر دورات تلقى خلالها 1121 مشروعاً بحثياً، اختير منها 507 مشروعاً للتمويل ".

و أضاف د. الطائى "حققت نتائج الدورة العاشرة من برنامج خبرة الأبحاث للطلبة الجامعيين أرقاما قياسية من حيث عدد الطلاب الممنوحين ومتوسط تقييم المشاريع، حيث تحققت هذه الأرقام دون التنازل عن المستوى العالى للجودة والمتمثل في درجة التقييم 83%".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل